الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشئون الاجتماعية المقالة تشرع بتوزيع 8000 طرد غدائي علي العمال والأسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 17:12 )
غزة- معا-شرعت وزارة الشئون الاجتماعية المقالة بتوزيع 8000 طرد غذائي على العمال العاطلين عن العمل وأصحاب المنازل المتضررة من العدوان الإسرائيلي والأسر الفقيرة والمحتاجة في جميع محافظات قطاع غزة .

وقال صبحي أبو رضوان وكيل مساعد وزارة الشئون الاجتماعية ، في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للوزارة، اليوم، الأحد، 13/4/2008م، إن المساعدات المقدمة من الجمعية الشرعية في مصر تأتي تواصلاً وفي سياق برنامج المساعدات الطارئة الذي تنفذه الوزارة منذ أشهر، مشدداً على أن الوزارة ستواصل جهودها لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأوضح أن توزيع المساعدات علي العمال العاطلين والمحاصرين والأسر الفقيرة والمحتاجة، يتم حالياً من خلال مديريات الشئون الاجتماعية في كافة محافظات قطاع غزة، لافتاً إلي أن الطرد الغذائي يحتوي أيضاً على شوال دقيق سيوزع إلي جانب الطرد الغذائي على 8000 أسرة.

وذكر رضوان ،أن المساعدات تأتي من باب حرص الوزارة للتخفيف عن معاناة المواطنين، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء الحصار الإسرائيلي المحكم على قطاع غزة، لافتاً إلي قيام الوزارة بالعديد من الاتصالات مع بعض الجهات والهيئات الخيرية العربية للمساهمة في تخفيف هذه المعاناة عن المواطن الفلسطيني.

وأوضح البيان أن وزارة الشئون الاجتماعية ورغم المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات لإيجاد عصيان مدني وظيفي وغياب بعض الموظفين إلا أنها استطاعت تجاوز كل هذه المحاولات واستمرت في تقديم راسلتها وتقديم الخدمات للأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة الفئات المحرومة والمهمشة وذلك من خلال مديريات الوزارة العاملة في كافة محافظات قطاع غزة والتي تقدم خدماتها لأكثر من 30 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة، لافتاً إلي قيام الوزارة بتشغيل 45 باحث اجتماعي بدلاً من الباحثين الاجتماعيين الغائبين لإجراء الفحص الاجتماعي للحالات الاجتماعية، وسد الفراغ الذي تركه هؤلاء نتيجة استنكافهم عن العمل.

وذكر البيان أن الوزارة قامت باستقبال المساعدات والتبرعات من الدول العربية (مصر، الأردن، الجزائر، الكويت) ، إلي جانب استقبال أدوات مساعدة كراسي متحركة ووكر عكاكيز وتوزيعها على المعاقين بالتعاون مع المؤسسات الأهلية ذات العلاقة.