الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى المقالة تدعو للمشاركة في فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 18:12 )
غزة - معا-- دعت وزارة شئون الأسرى والمحررين المقالة جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، والتي تنظمها الوزارة والمؤسسات والجمعيات المختلفة إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني ، الذي يوافق السابع عشر من نيسان من كل عام .

وقال د. عاطف عدوان وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بأن من واجب الأسرى علينا ونحن مقصرين بحقهم أن نُحيى يوم الأسير الفلسطيني ، لأنه يوم الوفاء للأسرى الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل الوطن ككل وليس من اجل فصيل معين.

ودعا د.عدوان إلى ضرورة التعامل مع قضية الأسرى بأنها قضية وطنية وليست حزبية ،وان تجنب هذه القضية كل الخلافات والانقسامات ، حتى تصل الرسالة إلى الأسرى كاملة وغير منقوصة بان جميع طوائف وفصائل الشعب الفلسطيني تساند وتدعم قضيتكم وتبذل كل الجهود من اجل الإفراج عنكم ،وان قضيتكم تتجاوز الخلافات .

من جهة أخرى طالب رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية في الوزارة المقالة الجميع إلى استنفار كافة الجهود والطاقات من اجل تفعيل قضية الأسرى ليس في هذا اليوم فقط حتى لا تصبح هذه القضية موسمية ، إنما يجب تسليط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل الاحتلال في كل الأوقات وفى كل الظروف ، وعلى الرغم من اشتداد الحصار وتفاقم المعاناة إلا أننا يجب ألا ننسى قضية الأسرى في وسط هذه الظروف القاسية ، حيث أنهم جزء من الحصار ، بل هم اشد الأطراف معاناة من هذا الجانب .

وأضاف أن الوزارة لن تهدأ حتى يتم إطلاق سراح جميع الأسرى ، مؤكدا أن كل الخيارات مفتوحة من اجل تحقيق هذا الهدف .
وطالبت وزارة الأسرى المقالة جميع فئات الشعب الفلسطيني بمؤسساته الرسمية والشعبية ،وفصائله الوطنية والإسلامية والفعاليات والطاقات جميعها للتكاتف والتعاون والمشاركة في إحياء هذه المناسبة الهامة .