الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مفاجئ يجمع اولمرت وابو مازن في القدس

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 18:48 )
بيت لحم - معا- قالت مصادر اسرائيلية ان اجتماعا مفاجئا عقد هذا المساء في القدس بين اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك بعد اسبوع فقط من اجتماعها الاخير .

واضافت المصادر ان الاجتماع المفاجئ يأتي تحضيرا لسلسلة الاجتماعات التي من المقرر ان يعقدها الرئيس الفلسطيني في واشنطن التي سيزورها هذا الاسبوع ووصول مستشار الامن القومي الامريكي ستيف هادل الى اسرائيل ومناطق السلطة خلال الاسبوع الجاري .

من جهته وعقب اللقاء قال د.صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس طالب أولمرت بالتجاوب مع الجهود المصرية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة الا ان الاخير رفض ذلك .

وأضاف عريقات في مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم بمقر الرئاسة في مدينة رام الله في الضفة الغربية أن الرئيس يبذل قصارى جهده لدرء الكارثة المحدقة بقطاع غزة.

وقال إن رئيس الوزراء الاسرائيلي لم يعد بشيء، ولكنه قال إنه سيدرس ما سمعه من الرئيس، الذي طالبه بالوفاء بوعده بعدم المساس بالحاجات الضرورية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال عريقات إن الرئيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي تناولا تطورات المفاوضات بما يتعلق بقضايا الوضع النهائي، وكذلك تنفيذ البند الأول من خطة خارطة الطريق.

ويأتي هذا الاجتماع قبل اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس بوش الأسبوع المقبل في واشنطن علما أن بوش سيزور المنطقة منتصف شهر مايو/أيار المقبل وسيعقد خلال زيارته لقاء قمة خماسي يجمعه مع الرئيس عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في شرم الشيخ بمصر .

يشار الى ان رئيسي طاقمي التفاوض ابو علاء قريع وتسفي ليفني غير متواجدان في المنطقة وان اللقاء بين ابو مازن واولمرت نديا هذه المرة .