الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهتا التحرير الفلسطينية و النضال الشعبي تدعوان الى رص الصفوف لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 19:02 )
قلقيلية- معا- عبرت جبهتا التحرير الفلسطينية و النضال الشعبي الفلسطيني اليوم في محافظة قلقيلية عن استنكارها للموقف الإسرائيلي الذي يواصل تعنته وتنكره للحقوق الفلسطينية ويواصل تهربه من التزامات عملية السلام مؤكدةً أن لا سلام مع الاستيطان ومصادرة الأراضي .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته جبهتا التحرير الفلسطينية والنضال الشعبي في محافظة قلقيلية لمناقشة الأوضاع السياسية وسبل تفعيل القوى الديمقراطية في المحافظة في ضوء المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والعربية بحضور أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية د. سعيد أبو عباه وسكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد عدوان .

وأشار الفصيلان أن تجربة الشعب الفلسطيني أكدت وبلا شك عدم قدرة أي طرف أو أكثر على تحمل المسؤولية الوطنية وأنها تتطلب جهود الكل الوطني موحدا خلف برنامج وطني قادر على استكمال المشروع الوطني حتى تحقيق كامل أهداف الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف،مجددة الدعوة إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن و تعزيز الوحدة الوطنية .

وأكدت التنظيمان في اجتماعها على ضرورة استنهاض القوى الديمقراطية الفلسطينية ووضع برامج وخطط من اجل تعزيز دورها ونفوذها في الوسط الاجتماعي والجغرافي .

كما بحث المجتمعون آلية العمل على تشكيل التجمع الديمقراطي في المحافظة وتكريس الوحدة الوطنية في صفوف فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والتأكيد على دور القوى الوطنية في الدفاع عن مشروعنا الوطني والعمل على تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية من خلال الفعاليات الوطنية المشتركة ومقاومة بناء جدار الفصل العنصري والاستيطان وفك الحصار عن قطاع غزة ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل من اجل إطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرطاو تمييز .