الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاسرائيلي : زيارة تسيفي ليفني لقطر انجاز كبير للدبلوماسية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 21:35 )
بيت لحم - تقرير معا - ابدت وسائل الاعلام العبرية اهتماما بالغا اليوم الاحد بزيارة وزيرة خارجية اسرائيل تسيفي ليفني لقطر .

وقد رافق كبار من الصحافيين الاسرائيليين ليفني في رحلتها الى الاردن ومن هناك عبر طائرة مدنية اردنية الى قطر فوق الحدود السعودية وعلى مقربة من الحدود العراقية كما قال التلفزيون الاسرائيلي حرفيا .

وقال اودي سيجل احد كبار الصحافيين الاسرائيليين الذين رافقوا ليفني : ان وصول وزيرة خارجية اسرائيل الى الدوحة واستقبالها علنا ورسميا هناك واعطاءها المجال لالقاء كلمة عن الديموقراطية امام دول المنطقة هو انجاز مهم للدبلوماسية الاسرائيلية .

ليفني من جانبها كانت تجلس في الطائرة الى جانب النافذة وقد قام عدد من الركاب بتغطية وجوههم امام الكاميرا حتى لا يظهروا في التصوير ، بينما كانت عدد من السكرتيرات اللواتي يلبسن التنانير الرسمية القصيرة بانتظارها على مدرج الطائرة وهن يحملن ورقة كتب عليها ( وزيرة خارجية اسرائيل ) .

ليفني صافحت موظفة الاستقبال واندفعت مع 2 من حراسها نحو سيارة فخمة كانت في استقبالها .

وردا على سؤال حول مقاطعة حماس وغضب بعض المتحدثين العرب والمسلمين من وصولها قالت ليفني : انا اتفهم ان دولة متفتحة وديموقراطية مثل قطر لا تستطيع ان تقف في وجه الرأي العام داخل قطر او وسط العرب لزيارتي الا انني اقدر كثيرا هذه الدعوة الجريئة .

موفد التلفزيون الاسرائيلي انهى تقريره من امام فندق في العاصمة الدوحة وباللغة العبرية فقال : هنا في الدوحة في قطر وصلت وزيرة خارجية اسرائيل في اطار زيارة علنية رسمية وحظيت باستقبال رسمي وسوف تلقي كلمة امام الحضور في المؤتمر . وأضاف : الا تدركون ان هذا انجاز كبير للدبلوماسية الاسرائيلية .