الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات العامة بمنطقة التفاح والدرج تفتتح مشروع بنك الدم في غزة

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 10:02 )
غزة- معا- افتتحت لجنة المؤسسات بدائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية حماس بمنطقة التفاح والدرج أمس مشروع بنك الدم بالتنسيق مع جمعية بنك الدم في مستشفى الشفاء، وذلك بحضور رئيس اللجنة حازم النخالة وحشد من الأكاديميين الشخصيات والوجهاء في المنطقة.

وقال النخالة "ان هذه الحملة الخيرة ستتواصل خلال الفترة القادمة بحيث تجري مرة واحدة كل شهر"، مشيراً الى أنه بلغ عدد المتبرعين في الافتتاح الى 62 وحدة دم رغم صعوبة وصول المواطنين نتيجة لتوقف حركة السير للنقص في الوقود.

وأوضح أن هدف المشروع هو توفير هذه المادة الأساسية للحياة بعد الاجتياح الاسرائيلي الأخير وارتفاع أعلام الشهداء، موضحاً أن المشروع ذاته سيخدم أهالي المنطقة من الجرحى والمصابين والمتضررين منهم جزاءاً منها، وكذلك المتبرعين أنفسهم.

وأضاف أن القائمين يتطلعون الى تأسيس بنك دم للمنطقة للتواصل مع المواطنين مشيراً الى ان المتبرع يستفيد أيضا من خلال اجراء فحوصات في نسبة الدم وفصيلته وخلوه من أمراض الكبد الوبائي والايدز.

من جهة أخرى أجرت اللجنة زيارات شملت مجلس بلدي المدينة الجديد بهدف بحث اتمام مشاريع المنطقة، وكذلك مقر شرطة المحطة لمتابعة شؤون المواطنين.