الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز النشاط النسائي في جمعية الفلاح يفتتح دورة تدريبية للسيدات في بيت حانون

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 12:11 )
غزة- معا- افتتح مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، دورة تدريبية للسيدات لتعليم فن الخياطة والتطريز، بمشاركة عشرين متدربة.

وتستهدف الدورة التي افتتحت اليوم الاثنين وتستمر لمدة أربعة أشهر ، لتأهيل السيدات المشاركات للحصول على حرفة الخياطة والتطريز، حيث يحتوي برنامج الدورة علي العديد من البرامج الهامة التي تؤهل المتدربات لإتقان الخياطة والتطريز.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، أن هذه الدورات تأتي في إطار التزام الجمعية الاجتماعي مع المواطنين وتقديم الخدمات التي تساهم في التخفيف عنهم، مشيرا إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تأهيل الفتيات والسيدات للحصول على حرفة تمكنها من مساعدة زوجها وأهلها وتمنحها فرصة المساهمة في بناء الوطن ومؤسساته والحد من مشكلة البطالة التي تعيشها كافة المناطق الفلسطينية نتيجة للحصار.

وأكد الشيخ طنبورة والمتواجد الآن في دولة قطر خلال جولة خليجية بهدف جلب الدعم للفلسطينيين، أن الهدف من مثل هذه الدورات هو التخفيف من الأعباء التي يعاني منها المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي المتردي حيث تتمكن المرأة من المساهمة في إعالة أسرتها من خلال هذه المهنة، مشيراً إلى أن هذه الدورة لم تكن الأولى, بل سبقها العديد من الدورات التي خرجها المركز والذي يمتاز بوجود مدربات ذوي كفاءة عالية من الناحية العملية والفنية.

من جهتها قالت المدربة 'سهام الطناني ' أن مركز النشاط النسائي، يسعى دائما لتقديم خدماته من أجل الرقي بالمواطنين وتطوير قدراتهم العملية في شتى المجالات، مشيرةً أن المركز يقوم بعمل مثل هذه الدورات باستمرار.

وأكدت الطناني أن وجود حرفة في يد المرأة يساعدها في التغلب على صعوبات الحياة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن المركز مجاز من وزارة التربية والتعليم وتمنح الجمعية في نهاية الدورة المتدربة شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم تؤهلها لإيجاد فرصة عمل.