الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الخبرة تنهي المرحلة الأولى من مشروع تقييم احتياجات المؤسسات الصحية بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- أنهت شركة الخبرة للاستشارات والتنمية المرحلة الأولى من مشروع تقييم احتياجات المؤسسات الصحية الأهلية بقطاع غزة، والذي يستهدف 50 مركزا ومؤسسة صحية أهلية بقطاع غزة، ويستمر المشروع لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح م. محمد حسنه مدير الخبرة بأن المشروع يهدف إلى تقييم الوضع الصحي القائم ومدى ملائمة كفاءة المراكز والمستشفيات الأهلية لمتطلبات الفئة المستفيدة منهم إضافة لتحديد احتياجات المناطق المهمشة والنائية بقطاع غزة من ناحية وجود مراكز ومستشفيات صحية تغطي حاجة المرضى في تلك المناطق.

وأكد حسنه أن المشروع يأتي في إطار محاولات الخبرة وضع تصور ورؤيا حول الآليات المثلى في المشاركة بعملية التخطيط للبرامج الموجهة, وتقديم الاستشارة العلمية اللازمة, والمساهمة في توسيع مجالات العمل الصحي بقطاع غزة.

من جانبها أشارت م. ماجدولين الدحدوح مدير المشروع بأن الخبرة أنهت خلال المرحلة الأولى تصميم النماذج الخاصة بالاستبيانات وتدريب فريق البحث متعدد المهام عليها وآلية التعامل الميداني مع المؤسسات المبحوثة، إضافة لتوقيع مذكرات التفاهم ما بين الخبرة والمؤسسات التي سيتم إجراء الدراسة عليها.

وأضافت الدحدوح بأنه تم تنفيذ مسح اختباري لكل من مستشفي الخدمة العامة وجمعية أصدقاء المريض الخيرية، حيث سيتم تقييم احتياجات المؤسسات الصحية خلال المرحلة الثانية وصولاً لمعطيات حول الوضع الصحي بالمراكز الأهلية والاحتياجات لهذه المراكز.