الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العينين: سنقاتل دفاعاً عن القرار الفلسطيني المستقل

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 15:47 )
لبنان- معا- جدد اللواء سلطان أبو العينين أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطينيفتح في لبنان "البيعة والولاء لقيادة الرئيس محمود عباس لمسيرة الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق أهدافه المشروعة في الحرية والعودة والاستقلال".

جاء ذلك خلال تفقده مخيم برج البراجنة القريب من العاصمة اللبنانية بيروت يرافقه العميد خالد عارف أمين سر الحركة في منطقة بيروت.

وزار أبو العينين خلال جولته مقر شعبة الحركة، والتقى فعاليات ووجهاء المخيم، وزار مقبرة المخيم وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، كما زار مستشفى حيفا التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويذكر ان ابو العينين تربطه علاقة متينة مع سكان المخيم، حيث عاش معهم اثناء ما عرف بحرب المخيمات، وتقاسم معهم الحياة الصعبة ورائحة الموت.

وفي جولته استمع أبو العينين إلى كافة المشاكل البيئية والصحية ومشكلة الكهرباء، وطلب من المعنيين تقارير مفصله عن وضع الكهرباء ووضع الهلال الأحمر الفلسطيني.

وطالب المعنيين من "الاخوة" اللبنانيين الاسراع في تحسين الاوضاع من خلال اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية التي لا تتنافى والرفض المشترك للتوطين والتمسك بحق العودة.

وعاد بالذاكرة الى الماضي وخاطب الاهالي بالقول "لقد قاتلنا ودافعنا سويا، عن القرار الفلسطيني الوطني، وعشنا الايام الصعبة، ولم يثنينا صعوبة الوضع عن التمسك بثوابتنا وخياراتنا".

وأضاف أبو العينين "أن قرار حركة فتح كان قراراً فلسطينياً مستقلاً وما زلنا متمسكين به ولن نتخلى عن فلسطينيتنا".

وسبق لابو العينين ان تفقد مخيم شاتيلا في اطار جولة يتفقد فيها المخيمات، لمعالجة كافة الاشكاليات التي تعترضها.