الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد مهاجمة موكب المحافظ في بلاطة- وفود تضامنية تؤم المحافظة وبيانات شجب واستنكار في نابلس

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 17:26 )
نابلس- معا- أمّ مقر محافظة نابلس منذ الصباح عشرات الوفود الشعبية والشخصيات والفعاليات الوطنية والمجتمعية في المحافظة وكان في استقبالهم محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن.

واعربت تلك الوفود والفعاليات عن رفضها واستنكارها لما حصل بالامس من اعتداء استهدف سيارة المحافظ في مخيم بلاطة واثناء توقفها هناك، مؤكدة في الوقت ذاته عن وقوفها ومساندتها بشكل عام لكل سياسات المحافظ وتوجهاته ولا سيما الامنية منها والهادفة الى فرض سيادة القانون والنظام وملاحقة كل الخارجين عنه وتقديمهم للعدالة.

من جانبه شكر المحافظ تلك الوفود على وقفتهم الشجاعة، واشاد بدورهم المساند للخطة الامنية والتي شكلت السياج الحامي لها من أيد العابثين .

واكد المحافظ ان الخطة الامنية ستتواصل ولن يثنيه ما حصل بالامس بل جعله اكثر اصرارا واقتناعا بضرورة تعميقها وتعزيزها وبما يمكنها من فتح كل الملفات التي تندرج في سياق التعدي على القانون وتجاوزه .

ومن ابرز الوفود والشخصيات التي زارت المحافظة اليوم وفد اكاديمي من جامعة النجاح الوطنية، ووفد من وزارة الاوقاف ، ووفد وزارة التعليم العالي الفلسطيني، ووفد وزارة الثقافة ، ووالنائب العام احمد المغني ، وتيسير خالد وغسان الشكعة عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووفد من وزارة الحكم المحلي ، ومديرة التربية والتعليم في نابلس ووفد من مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم ورئيس واعضاء بلدية بيت فوريك ، ووزارة الشباب والرياضة ، ومجلس قروي العقربانية، ومجلس قروي وروجيب ومجلس بلدي حوارة، ووفد من والغرفة التجارية في نابلس ووفد يمثل البلدة القديمة ومؤسسات مخيم بلاطة، ووفد مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة ووفد من جمعية يازور بمخيم بلاطة ومركز شباب بلاطة وجمعية المتقاعدين العسكريين بنابلس. ووفد يمثل الطائفة المسيحية في نابلس ووفد الاتحاد العام للمراة الفلسطينية.اضافة الى العديد من البرقيات والاتصالات الهاتفية من شخصيات وفعاليات وطنية ومجتمعية من كافة محافظات الوطن ومن الاردن ولبنان والسعودية.

كما صدرت مجموعة من البيانات المنددة والشاجبة للاعتداء على محافظ نابلس والمساندة لسياساته ومواقفه ومن هذه البيانات:
بيان صادر عن حركة التحرير الوطنية "فتح" اقليم نابلس اعتبر الاعتداء على محافظ نابلس يمثل اعتداءا على كافة شرفاء الشعب الفلسطيني.

واكد البيان دعمه ومساندته لمحافظ نابلس واستنكاره لهذا الاعتداء، داعيا الى اهميه محاسبة كل المتورطين فيه وانزال العقاب بهم.

كما واصدرت كتائب شهداء الاقصى "المجموعات الموحدة فلسطين" بيانا استنكاريا اعتبروا ان من قام بالاعتداء هم اياد ماجورة، تسعى الى زعزة الاستقرار والنظام الذي عم المحافظة، وشعر بآثاره كل ابنائها.

ونفت كتائب الاقصى علاقتها بالاعتداء الذي تعرض له محافظ نابلس.

واعتبر المكتب الاعلامي التابع لحركة فتح اقليم نابلس تصريحات ابو زهري احد الناطقين باسم حماس بانها تصريحات "تكشف النوايا المبيتة لحماس غزة في نقل الفتنة الى شوارع الضفة الغربية"- كما قال.

واضاف البيان ان ما جرى في مخيم بلاطة من احداث مؤسفة يوم امس هي احداث عابرة سيتم محاسبة المتورطين فيها وفقا للقانون وان محاولة تحريف الحقائق وبث التحريض هدفها خلق الفتنة في الضفة الغربية.

واكدت فتح دعمها وتأييدها ومساندتها لمحافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن. واستنكارها لمحاولة البعض القليل الاعتداء عليه.

كما استنكرت "فتح" اقليم قلقيلية الاعتداء الذي تعرض له عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الدكتور جمال المحيسن من خلال اطلاق النار عليه من قبل اشخاص خارجين عن القانون والاعتداء على مرافقيه واحراق سيارته في مخيم بلاطة امس.

ووصفت الحركة الحادثة بانها من صنيعة مجموعات لا تريد الامن ولا الامان للشعب الفلسطيني ويفضلون ان تبقى الساحة الفلسطينية مشتعلة خوفا على مصالحهم الشخصية .

وكان مسلحون قد اطلقوا النار باتجاه موكب محافظ نابلس الدكتور جمال محسين بعد ظهر الأحد في مخيم بلاطة شرق نابلس دون إصابات .

وقال شهود عيان لمراسلنا في نابلس أن المسلحين هاجموا الجيب الخاص بالمحافظ في شارع السوق بالمخيم وحطموه تحطيما كاملا بينما لاذ إلى أحد المنازل بمرافقه عدد من حراسه الشخصيين الذين منعوا المسلحين من الاقتراب من المنزل .