الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: الاحتفال بافتتاح عدة غرف صفية في مدرسة ذكور فرعون الأساسية

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 18:47 )
طولكرم -معا - اقيم في بلدة فرعون جنوب طولكرم حفلا، لافتتاح عدة غرف صفية في مدرسة ذكور فرعون الاساسية تحت رعاية محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ومدير التربية والتعليم الاستاذ محمد القبج، بحضور مدير الامن الوقائي في المحافظة ومدير بكدار في طولكرم وعدد من اعضاء المجلس البلدي في بلدة فرعون ومدير المدرسة وعدد من اركان المحافظة واللجنة التنظيمية في البلدة وجمع غفير من الاهالي.

وبعد ان رحّب مدير المدرسة بالحضور، أشاد بعطاء المجتمع المحلي وما يقدمه لابنائه.

كما اشاد القبج بالجهود التي يبذلها محافظ طولكرم العميد طلال دويكات من اجل رفع مستوى المجتمع المحلي بمؤسساته التعليمية والخدماتية، عدا عن بذل كل الامكانيات لتوفير الامن والامان في المحافظة، متطرقاً الى انجازات مديرية التربية في المحافظة على صعيد بناء المدارس، مؤكداً ان الجهود ستستمر بالتعاون مع اهالي بلدة فرعون والخيرين منهم.

بدوره اكد دويكات ان بناء المدارس يعتبر اكبر تحدي للاحتلال وبالذات في بلدة فرعون التي نهب الاحتلال اراضيها لصالح بناء جدار الفصل الذي يهدد العديد من منازلها للهدم بحجج واهية، مؤكداً ان بناء المدارس والوحدات الصحية والمنشئات الاخرى تعد اكبر تحدي لسياسات الاحتلال.

واشاد العميد دويكات بالخيرين من بلدة فرعون وعلى راسهم ابناء المرحوم اسماعيل عطير الذين شيدوا غرفتين صفيتين بكامل التجهيزات في هذه المدرسة، موصلاً شكره للحكومة الماليزية التي قدمت وتقدم التبرعات لشعبنا الفلسطيني، مشيداً بمديرية التربية والتعليم ومديرها ومؤسسة بكدار التي لها اسهامات بارزة في القرى والبلدات الفلسطينية.

وتطرق العميد دويكات للوضع السياسي، مشدداً على ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لا يمكن لها الا ان تعبر عن امال وطمحات شعبنا الفلسطينية وستظل متمسكة بالثوابت الوطنية رغم ما تتعرض له من ضغوطات اسرائيلية ودولية.

كما القيت في الحفل كلمات المجلس القروي واللجنة التنظيمية واولياء الأمور في فرعون، تخللها دبكة لفرقة فرعون.