الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي يستقبل البروفيسور الاسترالي بادي ديوان لإجراء عمليات جراحية بمستشفى العودة بغزة

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 20:53 )
بيت لحم -معا- استقبل طاقم مستشفى العودة، التابع لاتحاد لجان العمل الصحي البروفيسور الاسترالي بادي ديوان، والدكتور تيسير الهسي من استراليا، وذلك استمراراً لمشروع "الأطفال أولاً " والذي يتم تنفيذه بين كل من اتحاد لجان العمل الصحي، ومؤسستي الأطفال أولاً، والجرح الرحيم ,وجمعية بيت ساحور الخيرية ورابطة أبناء بيت جالا في استراليا .

ومن المتوقع أن يقوم البروفيسور بادي والوفد المرافق له بإجراء حوالي 50 عملية جراحية نوعية في جراحة الأطفال، وجراحة المسالك البولية، والجهاز الهضمي السفلي، والتي يصعب إجراؤها في فلسطين أو دول الجوار .

وأوضح أ. رياض العدسي، منسق المشروع فى فلسطين أن العمليات التي سيتم إجراؤها تتعلق بالعيوب الخلقية في المسالك البولية والجهاز الهضمي السفلي وان تلك الحالات جرى تشخيصها وتحديدها سابقا.

وأضاف العدسي أن الوفد الاسترالي سيقوم أيضا بتشخيص حالات أخرى لإجراء عمليات جراحية لها في المرحلة القادمة .

واستجاب البروفيسور بادي ديوان على الفور لأجراء عملية جراحية لطفلة وليدة حديثا في مستشفى الشفاء بغزة تعاني من عيوب خلقية في الجهاز الهضمي كي لا تكون هذه الحالة الـ133 من ضحايا الحصار في غزة .

وأعرب الدكتور مروان أبو سعدة مدير مستشفى العودة ، عن تقديره العميق للوفد الضيف الذي جاء من أجل خدمة أطفال فلسطين .

وقال أبو سعدة:" أن زيارة الوفد الضيف هذه تعتبر الخامسة ولكن هذا العام لها ميزة خاصة في ظل الحصار حيث من المفترض سفر بعض الحالات للخارج لأجراء تلك العمليات المعقدة ولكننا وبجهود الوفد الضيف وطاقم فلسطيني سنجري كل العمليات للحالات التي تم تشخيصها في غرف عمليات مستشفى العودة " .

وشكر أبو سعدة كل الذين ساهموا بإنجاح المشروع ومنهم جمعية الجرح الرحيم في استراليا وجمعية بيت ساحور الخيرية ومؤسسة الأطفال أولا في ورابطة أبناء بيت جالا في استراليا وهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية وشركة طيران الإمارات -دبي وجميع الأفراد المتطوعون في استراليا والأردن وغزة .

ومن ناحية ثانية زار مستشفى العودة وفد من هيئة الإغاثة الإسلامية الدولية وقدم باقات الزهور لكل المرضى في أقسام المستشفى.