الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق كرنفال الطفولة 2008 في قرية الأطفال SOS برفح تحت شعار "حقوق الأطفال "

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 22:00 )
رفح-معا- انطلقت اليوم فعاليات كزنفال الطفولة 2008 في قرية الأطفال SOS تحت شعار حقوق الأطفال بمقر القرية غريب مدينة رفح جنوب القطاع .

وحضر الكرنفال المئات من ممثلي المؤسسات والجمعيات الأهلية والمدارس ورياض الأطفال

ورحب وائل أبو مصطفي مدير القرية بالحضور وتحدث عن أهمية الكرنفال كعرس للطفولة والبراءة والأمل الذي يحمل حياة أفضل، وأكد على منح الأطفال فرص حقيقية لتعلم أسلوب التفكير النقدي وان يكون لهم في نهاية المطاف دور وإسهام في تطور مجتمعاتهم.

كما طالب أبو مصطفى الأطفال بالقيام بواجباتهم اتجاه أهلهم ومعلميهم والى الاحتفاظ بحقهم للتعرف على حقوقهم وممارستها وبتأمين العيش الكريم والرعاية الصحية ورفض العنف بكل أشكاله , وتشجيع لغة الحوار وتدريب الكبار على صيانة حقوق الأطفال المناداة بها, بقدر مساحة الحرية والمشاركة التي تعطي للطفل ليصبح مواطناً صالحاً.

وألقي الضوء على دور القرية في حماية الأطفال من خلال توفير الرعاية والحماية الكاملة لهم وتحقيق كافة حقوقهم من خلال ما تقوم به القرية من تقديم كافة الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية والفكرية والثقافية.

وأشار أبو مصطفى إلى أهمية مثل هذه المناسبات الثقافية والفكرية في تعميق العلاقة بين ماضي الأمة وحاضرها ودعم العلاقة والتواصل بين أبناء القرية ودمجهم في المجتمع .

وتخلل الكرنفال العديد من الفقرات منها أغنية بعنوان "سجل يا قاضي" قام بأدائها مجموعة من أبناء القرية عبروا فيها عن مطالبهم بحقوقهم الشرعية موجهين النداء لجميع أحرار الأمة بسماع أصواتهم وإعطائهم حقوقهم المسلوبة.

وتم عرض مسرحية بعنوان" حقي في التعليم" قام بتمثيلها مجموعة من أطفال مدرسة المستقبل sos عبروا من خلالها عن اثر الفقر بدفع بعض الآباء لحرمان أبنائهم من أكمال تعليمهم لعدم قدرتهم علي توفير ما يحتاجونه من لوازم للدراسة وزجهم للعمل في سن مبكر من اجل توفير لقمة العيش .

وتخلل الحفل عرض للبلياتشو ومسرح للعرائس رغبه منهم بإضفاء روح البهجة ومشاهدة الفرحة في عيون الأطفال والأمل في ابتساماتهم وأيضا تم عرض مسرحية جسدت الممثلات من خلالها جهل بعض الناس بحقوقها واعتبارها أنها مجرد كابونه وحقوق تموينية فقط.