الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتعاون مع وزارة التربية المقالة تخرّج فوج الشهيد "أحمد ياسين"

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 22:31 )
غزة -معا- احتفلت جمعية واعد للأسرى والمحررين اليوم بتخريج الأسرى المتفوقين ولبالغ عددهم 90أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة حصلوا على العديد من الدورات العملية والدينية والثقافية المتميزة والتي لم يطرح بعضها ضمن مناهج الدورات التي تعقد خارج السجون ولكن الأسرى بثباتهم وصمودهم استطاعوا التميز من داخل سجونهم فحصلوا على دورة "الهندسية النفسية" وهو مصطلح ربما يسمع لأول مرة بالإضافة إلى العديد من الدورات العلمية.

وتحدث الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة عن ثبات الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، ونجاحاتهم قائلا:"نحن نقف اليوم خجلون أمام تضحيات هؤلاء الأسرى ولكننا نعتز ونفتخر بهم وبصمودهم وتحديهم"، مؤكدا أن إبداعات الأسرى الفلسطينيين لا يوجد لها مثيل في العالم أجمع .

ونوه إلى أن أكثر شيء لفت انتباهه هو مسمى الدورات الحاصلين عليها وخاصة دورة الهندسة النفسية . مضيفا ان هذا دليل قاطع على قدرة الأسير على التحمل والصبر والاهتمام بأمور بأدق ما يحتاج الإنسان وأهم ما يحرك الإنسان في مواجهة الأخطار التي يعيشها وهو النفسية السليمة التي تحمل العقيدة الإسلامية .

وطالب الأمتين العربية والإسلامية أن تعمل جاهدة على نصرة الأسرى وأن تفديهم بكل ما تملك لأنهم يستحقون أكثر من ذلك، مشيرا إلى أنه أقل شيء يمكننا تقديمه لهم هو الحفاظ على حقوقهم.

من جهته أشاد الدكتور محمد رمضان الأغا وزير التربية والتعليم بقدرة الأسرى على التعلم رغم كل ما يواجهونه من انتهاكات .

وفي نهاية كلمته هنأ وزير التربية والتعليم المقال نيابة عن رئيس الوزراء إسماعيل هنية المقال وحركة المقاومة الإسلامية حماس جميع الأسرى الحاصلين على هذه الدورات، وأضاف أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني يستلهب منهم الصمود .

بدوره شدد النائب في المجلس التشريعي - رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين أ.فتحي حماد شدد على أهمية استمرار عمليات التخطيط لخطف الجنود قائلا:"إن هذه العمليات ستبقى متواصلة ومستمرة حتى نستطيع الإفراج عن جميع الأسرى فهم من قادة الشعب الفلسطيني".

من جهته أكد صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى أن هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الجمعية احتفالا بيوم الأسير الفلسطيني وأن الهدف منه هو إبراز الصورة الحقيقة والمشرفة للأسرى، مشددا على أهمية تسليط الضوء أكثر على بطولات الأسرى وقدراتهم العلمية قائلا:"أنهم شموع الوطن يضيئون لنا الطريق في كل لحظة".

وتخلل الاحتفال اتصالات من داخل السجون تؤكد للجميع أنهم صامدون ثابتون على الحق

وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات على ذوي الأسرى الذين استطاعوا اجتياز الدورات بتفوق وذلك رغم الصعوبات التي تواجهها حركة المواصلات في قطاع غزة بسبب انقطاع الوقود.