الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تحذر من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة بسبب الحصار

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 02:43 )
غزة-معا- حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني, ومنع إدخال الوقود الذي سيؤدي إلي انهيار كامل لمقومات الحياة .

جاء ذلك خلال اجتماع موسعا لقيادة المناطق التنظيمية بمحافظة غزة بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة عبد العزيز قديح ورفيق أبو ضلفة ناقشوا أخر المستجدات السياسية والداخلية .

وحيا سمير غوشة الأمين العام للجبهة في كلمة عبر الهاتف صمود شعبنا الفلسطيني في غزة، وأكد على ضرورة العمل على التصدي للعدوان, ولا يأتي ذلك إلا بالوحدة الوطنية وعودة حركة حماس عن انقلابها ونتائجه والتسليم بالشرعية الفلسطينية وقرارات الشرعية والدولية وقرارات القمة العربية الخاصة بفلسطين .

وأكد غوشة على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال دون تميز , والتمسك بحقوقنا الوطنية وخاصة حق اللاجئين بالعودة وفق القرار 194 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والمحافظة على استقلال القرار الفلسطيني دون التدخلات الإقليمية .

وحذر عبد العزيز قديح من حدوث كارثة إنسانية خطيرة نظرا لانقطاع الاحتياجات الأساسية نقص الأدوية والوقود واحتمال توقف محطة توليد الكهرباء , وكل هذا لا يدفع ثمنه إلا أبناء شعبنا الذين يعيشوا الحصار .

وقال رفيق أبو ضلفة أن معالجة هذه الأوضاع يتطلب إعادة اللحمة الوطنية فورا من خلال تراجع حركة حماس عن "انقلابها" والشروع في حوار وطني شامل على أساس اتفاق القاهرة 2006 ووثيقة الوفاق الوطني والعمل على تنفيذ المبادرة اليمنية كي تعالج كافة القضايا بعيدا عن المحاصصة الثنائية .