الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين بغزة تطلق دورة تدريبية داعمة لبرنامج الجودة

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- أطلق مركز التدريب السبت الماضي دورة تدريبية داعمة لبرنامج الجودة الشامل بعنوان " حاسوبك في العمل " وذلك بمركز الحاسوب بالمقر الدائم للنقابة وأوضحت م. حليمة عبد العزيز منسقة البرنامج بأن الدورة تهدف إلى مواكبة المهندس عصر تكنولوجيا المعلومات و الانترنت في جميع مجالات العمل سواء الإدارية أو الصناعية أو التجارية أو الهندسية.

وعن محتوى الدورة ذكرت م.حليمة أن المحاضرات العملية تمثل الجزء الأكبر فيها حيث ستشمل تعريف المتدربين بالمفاهيم الأساسية لمهارات استخدام الحاسوب و البرامج التي يحتاجها المتدرب لتؤهله لشغل الوظائف المختلفة ,دراسة واقع الانترنت و البريد الالكتروني ,تحليل الأنظمة و تصميمها و بناء قاعدة بيانات قوية ,القدرة على تصميم إعلانات و قوالب مختلفة خاصة بالشركات وموقع العمل , عمل النفقات المالية للشركات و معرفة العملاء و حساباتهم من خلال البرامج المحاسبية المختلفة , علاقة الحاسوب و برامجه بتخصصات الهندسة المختلفة وبالأخص في موقع العمل ,القدرة على صيانة الحاسوب الشخصي ,ربط الأجهزة مع بعضها البعض ,الرسم باستخدام برنامج الأوتوكاد ,القدرة على دعم القرارات و معرفة المعلومات التجارية, مفهوم التجارة الالكترونية.

وعن تقييم المتدربين أكدت م. حليمة أن هناك بعض التطبيقات الفردية التي يقوم بها كل مشارك في الدورة , وتطبيقات جماعية من خلال عمل مجموعات
وبالتالي يتم التقييم العادل لكل مشارك كل حسب جهده.

ومن الجدير ذكره أنه سيتخلل الدورة رحلة ترفيهية ينظمها المشاركين من باب تحقيق مبدأ الجودة في العمل.