الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الوضع الاقتصادي في محافظة طولكرم تنظمها جمعية طولكرم لتطوير القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 15:28 )
طولكرم- معا- عقدت جمعية طولكرم لتطوير القطاع الخاص وبالتعاون مع الغرفة التجارية اجتماعا في قاعة الغرفة التجارية، دعي إليه جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينيين بممثلهم أكرم حسونة رئيس الجمعية وعدد من أعضاء الجمعية اللذين حضروا للمساهمة في تفعيل ألورشه منهم رجائي القيسي أمين سر لجنة الضرائب ومحمد عرفات وسامي دحبور.

وتناولت الورشة الوضع الاقتصادي وسبل إنعاشه في محافظة طولكرم ومدى تأثير مفعول الضريبة على تطوير الوضع الاقتصادي للمحافظة.

وقد مثل دائرة الجمارك والمكوس مدير الدائرة راشد عودة وضريبة الدخل مدير الدائرة هاشم الدروبي وعن المحاسبين في طولكرم جمال حوسو وعامر شاهين اللذين نسقا لهذا اللقاء.

وأجاب المسؤولين كلاً حسب اختصاصه على أسئلة واستفسارات الحضور، حيث أكد أكرم حسونة على ضرورة التنسيق مع الإدارة العامة للجمارك على ازالة أية غموض في تنفيذ القوانين وإعطاء مزيدا من المرونة في تنفيذها خصوصا في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة.

وتحدث عدد من رجال الإعمال مستعرضين مشاكلهم مع الضريبة والضابطة الجمركية، حيث أجاب فادي القرن ممثل الضابطة في طولكرم على اسئلة واحتجاجات محلات بيع الأجهزة الخلوية.

كما القى مجموعه من رجال الإعمال المتضررين في طولكرم نداءا وناشدة إلى رئيس مجلس الوزراء من اجل متابعة قضيتهم الإنسانية المتعلقة بفقدان أموالهم ومراعاة ظروفهم النفسية والاجتماعية الناجمة عن ضياع مستقبلهم المالي وتعرض أسرهم للحرمان.

وانتهى اللقاء الذي إستمر ساعتين حيث قام رئيس جمعية طولكرم لتطوير القطاع الخاص نائل حطاب ورئيس جمعية مدققي الحسابات القانونيين بتوجيه الشكر للمشاركين بهذا اللقاء وخصوصا الغرفة التجارية وما قامت به ممثلةً بعضوها فاروق الناطور حيث أجاب على أسئلة المواطنين المشاركين بهذه الورشة.