الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة بمناسبة يوم الاسير: التأكيد على حقوق الاسرى وضرورة الاسراع بالافراج عنهم

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 15:42 )
نابلس- معا بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني عقدت وزارة الاعلام مكتب الشمال في مدينة نابلس ندوة تحت عنوان "حوار مع مسؤول" حول اوضاع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وحضر الندوة محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن ورئيس نادي الاسير قدورة فارس ورائد عامر وتم خلالها مناقشة اوضاع الاسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية.

وبعد الترحيب بالضيوف والصحفيين الذين حضروا الندوة من قبل مدير عام مكتب الشمال بوزارة الاعلام ماجد كتانة تحدث محافظ نابلس عن قضية الاسرى متهما الجانب الاسرائيلي بالتلاعب بهذه القضية من خلال حجم الافراجات الضئيل مقابل الاعتقالات شبه اليومية للمواطنين.

واضاف الدكتور محيسن "ان لا تميز بين الاسرى من كل الفصائل فهم جميعا ابناء الشعب الفلسطيني" وتمنى الافراج العاجل عن كل الاسرى الفلسطينيين والعرب والاجانب في السجون الاسرائيلية.

كما تحدث قدورة فارس عن محاولة ابتزاز اهالي الاسرى بالضغط عليهم للحصول على اعترافات ابنائهم المعتقلين قائلا "ان هذا الامر يعد جريمة تضاف لملف جرائم الاحتلال الاسرائيلي".

وختم حديثه بدعوة اهالي الاسرى والمحامين العاملين على قضايا الاسرى لتكثيف الفعاليات والنشاطات الخاصة بالاسرى ومقاطعة محاكم الاحتلال واجراءاتها "التعسفية" بحق الاسرى الفلسطينيين كما وجه التحية لعميد الاسرى الفلسطينيين الاسير سعيد العتبة والاسير العربي سمير القنطار.