الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الزكاة الفلسطيني يوزع مبالغ نقدية ومساعدات عينية على الفقراء

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 15:55 )
القدس- معا- بناء على تعليمات مجلس الوزراء إعتبار الثالث والعشرين من شهر آذار من كل عام يوم الحد من الفقر في الريف العربي اصدر الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة توجيهاته بالعمل على مساعدة الفقراء والمحتاجين والأيتام.

فقد تم الانتهاء من فعاليات يوم الثالث والعشرين من آذار في لجنة زكاة الخليل المركزية حيث شملت 60 مستفيدا من الحملة بمبلغ 1175 دينار بالإضافة إلى المساعدات العينية من الملابس والأغذية التي وزعت على المستفيدين وعددهم 350 منتفعا.

ومن جهة أخرى وبناء على الاتفاق الذي تم بين الوزير بواطنة رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة وبنك الأقصى فقد تم البدء بصرف مستحقات العائلات المحتاجة في لجنة زكاة نابلس المركزية مباشرة من بنك الأقصى بناء على الكشوفات المرفقة وبلغت قيمة المصروفات 56345 دينار للعائلات المنتفعة من اللجنة عن شهري آذار ونيسان 2008.

وأكد بواطنة أن صندوق الزكاة الفلسطيني يعمل ضمن خطة مبرمجة وشفافة لمحاربة الفقر وان هذه الخطوات التي يقوم بها الصندوق تأتي ضمن خطوات تسعى إدارة صندوق الزكاة لتنفيذها, وان النجاح الذي يحققه صندوق الزكاة في جميع المحافظات يعود إلى التزام الجان بالأنظمة والقوانين وتطبيقها لمبدأ المكاشفة والشفافية.