الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البندك يترأس الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والسياسات في وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 20:33 )
رام الله- معا- عقد في مقر وزارة الحكم المحلي في البيرة الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والسياسات في الوزارة حيث ترأس وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك الاجتماع والذي ضم وكيل الوزارة المهندس مازن غنيم، والوكلاء المساعدون والمدراء العامون للإدارات المركزية في الوزارة.

واستعرض البندك في بداية الاجتماع اللائحة الداخلية لمجلس التخطيط والسياسات للارتقاء بأداء وعمل الوزارة من خلال العمل الجماعي الممنهج والذي سيساعد الوزارة بالوصول إلى القيام بمهامها بشكل صحيح وسليم وكذلك من اجل التخفيف من حجم التداخلات سواء كان بين الدوائر المركزية المختلفة في الوزارة أو مع الوزارات الأخرى وذلك للحفاظ على الأجواء الايجابية والجيدة القائمة مع مختلف الوزارات، وأكد البندك أن الهدف الأساسي لهذا المجلس هو خلق مؤسسة فلسطينية بكل معنى الكلمة تمهيدا لترسيخ مفاهيم الدولة الحديثة.

وقال المهندس مازن غنيم وكيل الوزارة أن احد الأهداف الرئيسية لهذا المجلس هو وضع السياسات العامة بكل ما يتعلق بقطاع الحكم المحلي وان يكون هناك نوع من التواصل والتنسيق بين مختلف الإدارات العامة في الوزارة وتوحيد موقف الوزارة داخليا وخارجياً منعا لتداخل الصلاحيات وبعد الافتتاح تم مناقشة جدول الأعمال المقترح حيث تم اتخاذ عدد من القرارات الهادفة إلى تطوير عمل المجلس.

من ناحية أخرى التقى وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم في مكتبه وفدا يمثل منسقي مجلس بلدي الأطفال والذي يضم في عضويته ممثلين ثماني بلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث استعرض منسقي المجلس المشاكل والعوائق التي تواجه عمل مجلس بلدي الأطفال والإنجازات التي حققها المجلس على صعيد العمل مع فئة الأطفال الفلسطينيين .

وقد أكد السيد غنيم لمنسقي المجلس البلدي على أهمية الارتقاء في عملهم من خلال وضع إطار قانوني ناظم لعمل المجلس يوضح المهام والواجبات الملقاة على عاتق المجلس نظراً للدور الكبير الذي يلعبه المجلس على صعيد الطفل الفلسطيني كونهم الشريحة التي تمثل قيادة المستقبل وما للمجلس من دور على الصعيد التربوي والقيادي والتنشئة الحقيقية للتجربة الديمقراطية الفعالة كي يكون بمقدورنا تصويب المفاهيم الخاطئة للعمل الديمقراطي بدا من شريحة الأطفال.

وأكد غنيم على ضرورة تعميم هذه التجربة على كافة مجالس الهيئات المحلية سواء كانت في المدينة أو الريف بقصد الوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من الأطفال الفلسطينيين .

وحضر اللقاء كلاً من ياسر جرادات الوكيل المساعد في الوزارة وحنان أمسيح مدير عام دائرة المرآة وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة والإعلام.