الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل تختتم مشروع تغزيز الوعي الصحي للأطفال في محافظه خان يونس

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 23:28 )
خان يونس:معا-اختتمت جمعية الكرمل للثقافة والتنمية الاجتماعية مشروع تعزيز الوعي الصحي للأطفال وذلك من سوء تغذيتهم مساء أمس
جاء ذلك خلال حفل نظمته في قاعة القدس بجمعية الهلال الأحمر بمحافظة خان يونس , وحضر الحفل كلا من , الدكتور أسامة الفرا محافظ محافظة خان يونس، والأستاذ محمد عيد مدير المشروع، والمهندس أيمن الهور مدير جمعية الكرمل للثقافة والتنمية الاجتماعية، وعدد من المؤسسات الأهلية في خان يونس.

من جانبه أكد الدكتور أسامة الفرا في كلمته علي أن الطفل الفلسطيني هو الذي دفع ثمن الانقسام الداخلي مؤكداً علي ( يجب أن يشكل الطفل الفلسطيني أداة لدفع القوى السياسية والوطنية وجميع الفصائل الفلسطينية بعودة لحمة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت الأطفال بشكل متعمد وباستمرار وخاصة في الآونة الأخيرة.

وطالب الفرا بحماية دولية للطفل الفلسطيني من الوحشية التي يتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
من جهته ناشد الأستاذ محمد عيد مدير المشروع كل المؤسسات الرسمية و الاهليه والمستقلة بإقامة مثل هذه المشاريع.
وأضاف:جاء هذا المشروع علي للتخفيف العبء والاختناق الاقتصادي والأوضاع الراهنة الذي يعاني منها شعبنا الفلسطيني لاسيما قطاع غزة,والتي استهدفت شريحة الأطفال بما لها من أهميه فائقة لأنها تساهم في علاج سوء التغذية للأطفال مشيرا إلى أن نسبة50%يعانوا من مرض سوء التغذية) .
وبدوره أشار المهندس أيمن الهور مدير جميعه الكرمل للثقافة والتنمية الاجتماعية أن الجمعية تعتمد على المشاريع المتواصلة مع الموطنين وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلى والصحي لفحص الأطفال الذي يعانون من سوء التغذية.
وأوضح الهور أن طاقم الجمعية قام بدراسة علميه استمرت لمدة 6 شهور عام 2006 عن سوء التغذية .
وبين الهور أن الدراسة أظهرت من خلال للقاءات مع السكان والفتيات المتزوجات في السن المبكر أن المناطق الحدودية والقروية تتعرض للتهميش والضرر .
وأبرز الهور قيام المؤسسة بتوزيع الطرود الغذائية على الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية .
وفى ختام الحفل وزعت شهادات التقدير للمؤسسات المشاركة إضافة إلى منح د. الفرا درع الشكر على المجهودات التي قدمها وأخر ل د.فكر شلتوت مديرة مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين على دعمها للمشروع.