الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 شهداء شرق الشجاعية وتوغل محدود شرق جحر الديك

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 07:58 )
غزة - معا - انسحبت قوات الاحتلال من شرق الشجاعية بعد توغل ادى الى سقوط 4 شهداء فجر اليوم الاربعاء، فيما اصيب مواطنان في توغل محدود شرق جحر الديك.

واصيب صباح اليوم مواطنين في قصف اسرائيلي في منطقة جحر الديك وشرقي حي الزيتون في تزامن مع توغل اسرائيلي محدود بالمنطقة.

وقال شهود عيان ان مواطنين على الأقل اصيبا بجراح ونقلا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج فيما لم تعرف بعد درجة اصابتهما.

وقالت فصائل المقاومة أنها تخوض اشتباكات مع قوات اللاحتلال المتوغلة هناك، حيث أعلنت القسام أنها تخوض اشتباكات مع قوة اسرائيلية خاصة توغلت شرقي حي الزيتون.

وقالت القسام ان مروحية اسرائيلية هبطت لتنقل على ما يبدو جرحى في صفوف القوة المتوغلة.

كما أعلنت القسام إطلاق قذيفتي هاون عيار 120 ملم باتجاه موقع ناحل العوز شرقي الشجاعية في الساعة السابعة والنصف صباحا.

وكانت قوات الاحتلال قد انهت عملية التوغل المحدودة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة التي بدأت فجر اليوم الاربعاء بتقدم عدد من الياته بغطاء مروحي واطلاق نار كثيف.

واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان اربعة من مقاتليها استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات المتوغلة.

واعلنت مصادر طبية ان الشهداء هم: عبد الكريم الخيسي, مصطفى التتر, كرم الوادية , محمود حلس استشهدوا في عملية التوغل الاسرائيلية المستمرة منذ ساعات فجر اليوم وسط اطلاق نار كثيف اضافة الى خمسة جرحي وصلوا على دفعات الى مشفي الشفاء غرب المدينة.

وذكر شهود عيان أن قوات خاصة إسرائيلية يدعمها عدد من الآليات العسكرية وتحت غطاء من الطيران الحربي توغلت انطلاقاً من مواقعها العسكرية على الحدود الشرقية للقطاع ووصلت حتى مصنع العصير شرقي الحي، وشرعت بإطلاق النار بكثافة وبشكل عشوائي صوب المنازل والممتلكات.

وقالت كتائب القسام في سلسلة بيانات لها ان مقاتليها اطلقوا اكثر من 57 قذيفة هاون باتجاه القوات الاسرائيلية المتوغلة اضافة الى عدد من قذائف الار بي جي وتفجير ثلاث عبوات مضادة للافراد

واعترف الجيش الاسرائيلي في وقت لاحق باصابة احد افراده دون ان يذكر نوع الاصابة.

من جهة اخرى قال شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي اعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم عبد السلام الحية شقيق القيادي في حركة حماس خليل الحية.

وكان مقاوم من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي استشهد واصيب ثلاثة مواطنين اخرين على الاقل جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية مساء الثلاثاء بصاروخ واحد على الأقل لدراجة نارية قرب ميدان الشهداء الستة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واعلنت السرايا ان عبد الله الغصين استشهد عندما استهدفته الطائرة الإسرائيلية بينما كان يسير في دوار الشهداء في مخيم جباليا ما أدى إلى استشهاده وإصابة عدد من المارة بجراح.