الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الفلاح" تنظم ندوة تثقيفية حول المشاكل السلوكية عند الأطفال

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 11:24 )
غزة- معا- نظم مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية، دورة تثقيفية حول المشاكل السلوكية عند الأطفال وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، بحضور أكثر من 40 امرأة من الأمهات، في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن هذه الندوات تأتي في إطار اهتمام جمعيته بنشر التوعية لدى النساء الفلسطينيات من أجل الاهتمام بأبنائهم ومعالجة المشاكل السلوكية التي يتعرضون لها.

وأضاف الشيخ طنبورة والمتواجد الآن في دولة قطر، "أن الحصار والإغلاق لقطاع غزة والقصف الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال، كان له آثارا نفسية سيئة في نفوس أطفالنا مما أثر على الجانب السلوكي".

وتوجه الشيخ طنبورة بالشكر للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات على الجهود التي يبذلونها في اطار التوعية التثقيف, داعياً جميع المؤسسات الأهلية الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات وذلك لنشر التوعية والتثقيف لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهتها قالت المختصة فاتن أبو عمشة والتي أدارت الدورة, أن الدورة تناولت توضيحات حول الجوانب السلوكية التي من الممكن أن يصاب بها الأطفال في ظل العدوان المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني والذي لا يفرق بين كبير أو صغير.

وأضافت أبو عمشة أنه قد تم إعطاء الأمهات طرق للتعامل مع أطفالهم في حالات شعرن بتغيرات سلوكية معينة شأنها أن تؤثر على الطفل، مؤكدة على ضرورة المتابعة الدائمة من الأهل لأطفالهم.