الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي يتعرض لقصف اسرائيلي بقذائف المدفعية

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 11:28 )
غزة- معا- اطلقت المدفعية الاسرائيلية فجر اليوم الاربعاء قذيفتين على مقر مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية شرق مدينة غزة.

وقالت ادارة المستشفي في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن المستشفى تعرض إلى أصابة الطابق الأرضي وقسم الأشعة والتحاليل الطبية بأضرار بالغة، كما أدى القصف إلى قطع الماء والكهرباء والاتصالات, فيما أدى القصف إلى هدم السور الشرقي للمستشفى وإصابة أقسام منه بأضرار كبيرة".

وأوضحت ادارة المستشفى ان قوات الاحتلال اطلقت نيرانها بصورة مباشرة صوب المرضى والمعاقين في المستشفى.

واستنكرت إدارة مستشفى الوفاء القصف الإسرائيلي للمستشفى، الذي أوقع أضراراً كبيرة في أقسام المستشفى، لاسيما أن المستشفى يقدم خدماته الطبية لمئات الجرحى والمعاقين والمسنين.

وناشدت المؤسسات الدولية والهيئات الحقوقية ومنظمة الصحة العالمية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ القطاع الصحي، والذي يحيا ظروفا صعبة نتيجة الحصار وإغلاق المعابر.

وأوضحت إدارة المستشفى في تصريحها انه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها المستشفى وان العاملين فيه لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر إلا أن يقدم خدماته على أكمل وجه للمرضى والمعاقيين.

ويذكر أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1995، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة ، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ ، الجلطات الدماغية ، الشلل بأنواعه ، اضطرابات العضلات والأعصاب ، حالات الكسور بأنواعها ، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي ، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطر.