الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للخريجين تنهي دورة "كن مستعدا" وتبدأ دورة "حاسوبك في العمل"

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 13:05 )
نابلس-سلفيت-معا- خرجت وحدة النجاح للخريجين الدفعة التاسعة والعشرين من الطلبة الذي التحقوا بدورة كن مستعدا للبدء بالعمل.

وقد التحق في الدورة ثلاثون طالبا وطالبة من مختلف تخصصات الجامعة، وذكر رافع دراغمه، مدير الوحدة أن الطلبة تلقوا العديد من المهارات الإدارية والمهنية التي من شأنها أن تؤهل الطلبة للانخراط في سوق العمل ومن بينها: كيفية كتابة السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد لإجراء مقابلات العمل وإدارة الوقت، والمراسلات وأرشفة الملفات، وتطوير الذات والحاسوب، وقانون العمل، ومهارات استخدام اللغة الإنجليزية في العمل، وأهمية الانتماء في العمل وغيرها من المهارات الإدارية. وقد عقدت الوحدة بهذه المناسبة حفلا بسيطا لتخريج الطلبة وتوزيع الشهادات عليهم.

كما بدأت الوحدة الدورة الأولى من سلسلة دورات حاسوبك في العمل والتي يشارك فيها عشرون طالبا وطالبة، وقال دراغمه بان الدورة تهدف إلى تعريف الطلبة بالمفاهيم الأساسية حول مهارات استخدام الحاسوب والبرامج المستخدمة فيه والتي يحتاجها الخريجون لتأهيلهم لشغل الوظائف المختلفة كبرامج الأوفيس والانترنت والبريد الالكتروني وبرامج أخرى متخصصة كبرامج الجرفيك وبرنامج الشامل وغيرها.

وقد بدأ الدورة الأولى الأستاذ عميد المصري، من قسم الحاسوب في الجامعة، حول التعرف على كيفية تشغيل برنامج ويندوز ومكونات شاشة سطح المكتب وشريط المهام والمستندات وجهاز الكمبيوتر وكيفية إغلاق برنامج ويندوز وأيضا تعريف الطالب عن كيفية إنشاء الملفات والبحث عن ملف ما في جهاز الكمبيوتر.

واشار إلى أهم الأوامر المستخدمة فيه وغيرها من المفاهيم العامة. وحاضرت الآنسة سمر الزاغة، مسؤولة مختبر الكمبيوتر في كلية الشريعة في الجامعة، في محاضرتها عن برنامج الوورد، من حيث التعرف على خطوات تشغيل برنامج الوورد ومكونات شاشة البرنامج وما تتضمنه من شريط العنوان وشريط الأوامر وشريط الأدوات وغيرها وخطوات إنشاء الملفات وحفظها وفتحها وإنشاء الجداول وإضافة الصور والكائنات مما يساعد الطالب على تطبيق هذه المادة بطريقة عمليه في مجال العمل وذلك من خلال.إنشاء رسائل ومذكرات ووثائق وغير ذلك وإنشاء قوائم بأسماء وعناوين العملاء والمشتركين ودمجها وإنشاء نسخ من الرسالة لجميع العملاء. ومن الجدير بالذكر أن الدورة مدتها عشرين ساعة ويحاضر فيها مجموعة من الأساتذة المتخصصين في الجامعة.