الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة "كير" الدولية تنظم دورة تدريبية للطبيبات الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 13:38 )
رام الله - معا - بدأت منظمة "كير" الدولية برنامجا تدريبيا يستمر لأربعة أيام في رام الله, حول الأمراض المنقولة جنسيا ونقص المناعة المكتسبة (الأيدز), بمشاركة 12 طبيبة من الخليل وجنين ونابلس وبيت لحم.

ويشار بالذكر, ان الطبيبات المشاركات يعملن في وزارة الصحة والإغاثة الطبية ولجان العمل الصحي في 85 تجمعا سكانيا في الضفة الغربية، ويعملن مع المشروع الطاريء للخدمات الصحية, الذي تنفذه منظمة كير الدولية بتمويل من دائرة الشؤون الإنسانية في المفوضية الأوروبية.

ويشرف على التدريب, مجموعة من الأطباء والخبراء الفلسطينيين، بالتعاون مع كلية الصحة العامة التابعة للإغاثة الطبية، والممول من متبرع خاص في الولايات المتحدة من خلال منظمة كير الدولية فرع أمريكا.

ويهدف التدريب, الى تدعيم نظام الصحة الأساسية في المجتمعات المهمشة في الضفة الغربية، من خلال تعزيز قدرات الطبيبات على التعامل مع قضايا الصحة الإنجابية والأمراض المنقولة جنسيا.

وتشير الإحصائيات بهذا الخصوص, الى مستوى منخفض من الأمراض المنقولة جنسيا في الأراضي الفلسطينية، لكن قد لا تكون هذه الإحصائيات دقيقة، خاصة مع عدم توفر مستوى كبير من الوعي حول الأمراض المنقولة جنسيا، وبالتالي من الضروري تدريب الطبيبات في هذا المجال من أجل رفع مستوى الوعي لدى قطاع المرأة في المجتمعات المهمشة.