الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الكهرباء ينفذ مشروع الخط الرئيسي وينتهي من بناء شبكة توتر متوسط في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 14:24 )
قلقيلية- معا- بدأ قسم الكهرباء في مدينة قلقيلية بتنفيذ مشروع الخط الرئيسي المغذي للمدينة بالكهرباء, وانهى بناء شبكة توتر متوسط على المدخل الشمالي للمدينة, بقدرة 16 ميغا فولت امبير لتتلائم مع حمل المدينة الحالي والمستقبلي.

وطرحت البلدية, في الآونة الأخيرة عطاء توريد "قاطع رئيسي للمدينة" وتم فتح عطاء القاطع وهو قيد الدراسة الفنية لاحالتة للتنفيذ, الذي يؤمن الحماية للشبكة ومحولاتها في اتجاهين من اية اعطال قد تحصل عليها بسبب الحمل الزائد او العطل الارضي او العطل بين الفازات, وبذلك تجنب المدينة الفصل الكامل للتيار وتجنب المدينة فصل القاطع من الشركة الإسرائيلية المزودة للكهرباء.

واكد القسم, ان مشكلة انقطاع التيار المكتررة التي عانت منها المدينة في العام الماضي قد تم تجاوزها والعمل مستمر لإنهائها جذريا.

ومن الأعمال الأخرى التي يقوم بها قسم الكهرباء هي تنفيذ أعمال التمديدات الكهربائية لمدرسة النقار شمال غرب المدينة.

وأعد قسم الكهرباء, دراسة أولية ومبدئية عن آبار مياه المدينة الواقعة خلف الجدار وداخله, وقدمها لعدة جهات مختصة منها وزارة الزراعة والمحافطة لدراسة امكانية ربط هذه الآبار بالتيار الكهربائي بدلا من استخدام المحروقات, نظرا لارتفاع أسعارها وذلك لمساعدة القطاع الزراعي علما بان كافة هذه الآبار معفاة من رسوم اشتراك الكهرباء واستخدام الكهرباء يعد وسيلة أفضل واقل تكلفة و ضررا للبيئة.

من جهة اخرى, بلغ عدد عدادات الدفع المسبق التي تم تركيبها الى الان 600 عداد, مشيرا بأنه لا توجد حتى الان مشاكل معقدة بالنظام وجميع المشاكل الموجودة بالإمكان حلها وتجاوزها.