الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي يدين القصف الاسرائيلي للمشفى ويعلن عن توقف العمليات الجراحية

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 14:34 )
غزة - معا - أعلن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية عن توقف غرفة العمليات الجراحية الرئيسية مؤقتا نتيجة القصف الاسرائيلي الذي طاله أمس.

ودان تيسير نصر البلتاجي مدير عام المستشفى خلال مؤتمر صحفي اليوم الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى والمرضى والمعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات الشديدة الذين يحتاجون إلى رعاية طبية وتمريضية فائقة على مدار الساعة.

وأكد البلتاجي أن القصف الإسرائيلي على المستشفى طال مبان ومرافق المستشفى ومحيطه واخترقت رصاصاته غرف المرضى مما خلف دماراً واضحاً فيه وعطل خدماته الأساسية على مدى ساعات وعرض الكثير من النزلاء للخطر الشديد ولا يزال معظم المرضى يعانون من صدمة عصبية وحالة هلع شديدة جراء الإنفجارات الكبيرة التي طالت المستشفى ومحيطه.

وقال البلتاجي:" في ظل ما يعانيه قطاع غزة من حصار خانق طال البشر والحجر والشجر بشكل عام, وما تعانيه المؤسسات الصحية من نقص حاد الأدوية
والمستلزمات والإمكانات المالية بشكل خاص يأتي هذا الاعتداء الإسرائيلي على مستشفى الوفاء ليفاقم من حاجة المؤسسات الصحية ويشدد الخناق على الشعب الفلسطيني ويحد من إمكانية تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى."

وقال البلتاجي " إن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي يعتبر المستشفى الوحيد في قطاع غزة الذي يقدم خدمات التأهيل الطبي للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وأنهذا الهجمة على المستشفى هي الثانية من نوعها حيث أنه في فبراير من العام2002 أطلقت القوات الإسرائيلية الخاصة النار عن قرب داخل غرف المرضى مما أسفرفي حينه عن استشهاد الممرضين عبد الكريم لبد وعمر حسان".

ودعت مستشفى الوفاء خلال المؤتمر كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية الإقليمية والدولية للتدخل العاجل والضغط على قوات الاحتلال لوقف الانتهاكاتالخطيرة واعتداءاته المتكررة على المؤسسات الصحية.