الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف المقالة تدين استهداف الاحتلال لمسجد السلام شرق حي الشجاعية

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- دانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التابعة للحكومة المقالة قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باستهداف المساجد ودور العبادة وإطلاق قذائف مدفعيتها صوب مسجد السلام في حي الشعف شرق حي الشجاعية وهدم أسوار من مدرسة الأوقاف الشرعية للبنين التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أثناء الاجتياح الأخير فجر اليوم الأربعاء.

واعتبرت وزارة الأوقاف المقالة في بيان لها اليوم أن استهداف المساجد والمؤسسات التعليمية من قبل قوات الاحتلال مؤشر خطير وانتهاك صارخ لحرمة المساجد ودور العبادة التي نصت عليها كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وقالت "إن ذلك ليس بغريب على قوات الاحتلال التي ترتكب جرائم حرب يومية بحق الشعب الفلسطيني، حيث تستهدف بطائراتها وأسلحتها الثقيلة الأطفال والنساء والشيوخ والمنازل الآمنة في حربها ضد شعب أعزل".

ودعت الوزارة المقالة الأمتين العَربية والإسلامية وكافة أحرار العالم بالتَحرك العاجل من أجل نصرة فلسطين وشعبها ومن أجل نصرة مساجدها ومقدساتها, مشددا على ضَرورة دَعم الشَعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في مواجهة المجازر الاسرائيلية، مؤكدةًً على حق الشَعب الفلسطيني في مُقاومة الاحتلال الاسرائيليي بكافة الوسائل المشروعة.

وطالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة علماء الأمة وخطباءها بضرورة العمل على نصرة الشعب الفلسطيني بخطبهم وأصواتهم، مؤكدةً على دور العلماء والخطباء في المقاومة ومُواجهة الاحتلال.