الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرعاية الطبية بالتعاون مع مؤسسة "اسيكوب" تنظم يوما طبيا في سلفيت ويوما للتفريغ النفسي في كفل حارس

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 15:03 )
نابلس-سلفيت-معا- في سياق النشاطات التي تقوم بها الرعاية الصحية بالتعاون مع مؤسسة أسيكوب "ASECOP"، تم تنظيم الإثنين 7/ 8/ 2008 يوما طبيا تخصصيا للأطفال في روضة اسكاكا- روضة أشبال الغد- التابعة لمجلس قروي اسكاكا.

وأفاد سامر حمدان- منسق نشاطات الرعاية- بأن اليوم الطبي تضمن فحوصات شاملة لأطفال الروضة وأبناء أهالي القرية وفحص مختبر، بالإضافة إلى الأدوية الشاملة.

وقد تم فحص 60 طفلا معظمهم يشكون من إلتهابات اللوزتين والقصبات الهوائية إضافة إلى بعض الحالات الجلدية، هذا وتم تحويل 3 حالات لفحص العيون و5 حالات إلى أخصائي أنف وأذن وحنجرة.

وأقامت الروضة حفلا ترحيبيا للطاقم الطبي، حيث أفتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وألقى أحد الأطفال كلمة ترحيبية بإسم الروضة والأطفال، وتلا ذلك عرض ترحيبي من أطفال الروضة للطاقم المشارك.

وفي نهاية اليوم الطبي وتكريماً للطاقم المشارك، أقام رئيس مجلس قروي اسكاكا حفل غداء ضم الفريق الطبي المشارك ومديرة الروضة وطاقم الروضة، وخلال الغداء، جرى مناقشة إحتياجات قرية اسكاكا فيما يخص الخدمة الصحية، حيث تم الإتفاق على أن يتم عمل عيادة دورية تتضمن التخصصات المطلوبة بالإضافة إلى التثقيف الصحي.

كما ونظمت دائرة الشباب للعمل التطوعي بالتعاون مع لجان الرعاية الصحية ووزارة الصحة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم تحت رعاية مؤسسة ميرلين يوما تفريغيا نفسيا للأطفال في قرية كفل حارس في محافظة سلفيت حيث اشتمل يوم التفريغ على عدد من الفقرات التي نظمها متطوعو الدائرة منها فقرة الرسم على الوجوه وفقرة الرسم الحر على القماش والأوراق وفقرة الساحر إضافة إلى فقرة المهرجين.

كما شاركت كل من وزارة التربية والتعليم بفقرة فنية للأطفال من مدرسة كفل حارس للبنات، وفقرة فنية شاركت بها مؤسسة ميرلين. ويأتي هذا النشاط في إطار اختتام فعاليات برنامج التثقيف الصحي الذي نفذ في محافظة سلفيت من قبل من الرعاية الصحية ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بدعم من مؤسسة ميرلين.