الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: وفاة رضيعين بسبب نقص العلاج ومنع الاخر من السفر للعلاج بالخارج

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 15:11 )
غزة - معا - اعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رامي عبده صباح اليوم الاربعاء عن وفاة رضيعين ليرتفع عدد ضحايا الحصار الى 135 ضحية .

ونقل عبده عن مصادر طبية وفاة الرضيع نور الهدى خميس الكيلاني 7 اشهر سكان النصيرات نتيجة ارتخاء العضليات وعدم توفر العلاج الازم له داخل مشافي قطاع غزة.

كما نقل عبده عن المصادر الطبية وفاة الرضيع محمد زياد العجلة مساء امس، والبالغ من العمر 63 يوما، وقالت المصادر ان الرضيع العجلة كان قد اصيب بما يعرف بمرض AVSD وقد نقل على اثر ذلك الى مستشفى النصر للاطفال وقرر الاطباء حاجته للعلاج خارج القطاع.

وقد قامت عائلة الرضيع بالتقدم لدى قوات الاحتلال بالسماح لها بالسفر عبر معبر بيت حانون لتلقي العلاج، الا ان طلب العائلة قوبل بالرفض مرتين متتالتين، احدهما بتاريخ 9/4/2008 والمرة الثانية تم ابدال المرافق للرضيع لتكون والدته من اجل تسهيل الموافقة على منحه التصريح الا ان الطلب قوبل بالرفض بتاريخ 14/4/2008.

من جانبه قال عبده ان ارتفاع وتيرة ضحايا الحصار يعكس الحالة المأساوية التي وصل لها حال القطاع الصحر والمرضى في القطاع، مناشدا جميع الجهات التدخل لاجبار الاحتلال بالسماح لنقل الحالات المرضية دون تاخير وابطاء.