الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل توزع طرودا غذائية على اكثر من 1000 اسرة فلسطينية متضررة في المحافظات الوسطى والجنوبية

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 15:33 )
غزة - معا - وزعت جمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية بالنصيرات عدد من المساعدات الإغاثية العاجلة لأكثر من 1000 أسرة فلسطينية متضررة بفعل الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة في المحافظات الجنوبية والوسطى.

وقالت الجمعية في بيان وصل لـ"معا" ان المساعدات شملت توزيع أكثر من 1000 طردا غذائيا مكونا من 2 كيلو لحم عجل طازج.

وقد انتهت الجمعية من حملتها بالأمس من توزيع أكثر من 340 عبوة لحم عجل طازح استفادت منها الأسر الفقيرة بمخيم النصيرات، وبذلك تكون الجمعية قد انتهت من مشروعها الاغاثي الطارئ الذي استهدف معظم محافظات قطاع غزة شمالا وجنوبا.

بدوره، قال المهندس أيمن الهور المدير التنفيذي لجمعية الكرمل أن هذه المساعدات هي الدفعة الثانية التي توزعها الكرمل على متضرري شعبنا وفقرائه ومهمشيه وأن جمعية الكرمل ستواصل حملتها الوطنية التي أطلقتها لرفع الحصار الاسرائيليي عن غزة وأن الجمعية في سياق إطلاق لعدد من المشاريع التنموية الهادفة لرفع الحصار عن غزة ستستهدف العمال والفقراء والأيتام وطلاب الجامعات.

وجدد المهندس أيمن الهور دعوته لقطبي الصراع الفلسطيني بإنهاء حالة الانقسام والتقاسم السياسي والعودة إلى طاولة الحوار الوطني الفلسطيني الشامل والجاد لإنهاء هذه الحالة التي أوصلت شعبنا لكارثة إنسانية وحالة انكشاف اجتماعي حادة وغير مسبوقه تهدد الجميع وتدعوه بصوت عاليا بالكف عن حالة الشرذمه والفرقة وآن الأوان للانتباه لاستحقاقات الساحة الفلسطينية الداخلية وعدم إبداء النصائح للأطراف الخارجية قبل نصيحة الذات وتصليب الساحة الداخلية وترتيبها بما يضمن الصمود.

ودعا المهندس الهور المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية وكل أحرار وشرفاء هذا العالم لمناصرة قضية شعبنا العادلة والضغط على اسرائيل لرفع الحصار وإنهاء معاناة الشعب الذي مازال يدفع كل يوم من ضريبة دفاعه عن حقه التاريخي ومقدساته.