الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاسرائيلي: لا عمليات واسعة ضد القطاع بسبب الاعياد اليهودية القادمة

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 21:54 )
بيت لحم - تقرير وكالة معا - قال محللون عسكريون في اسرائيل " ان الجيش الاسرائيلي لن يسارع للقيام بعمليات توغل او اجتياح جزئي او واسع في قطاع غزة حتى فترة ما بعد الاعياد اليهودية التي تتزامن مع نهاية هذا الشهر وحتى الاسبوع الاول من الشهر القادم .

واستنادا الى المحلل العسكري الاسرائيلي روني دانييل فان قادة الجيش الاسرائيلي ورغم الضربة الموجعة التي وجهت لهم في عملية صباح الاربعاء وسط قطاع غزة الا انهم لن يسارعوا لاتخاذ قرار بالتوغل في القطاع - على الاقل حتى فترة بعد الاعياد .

ورغم ذلك اشار المحلل العسكري الون بن دافيد الى " ان الجيش الاسرائيلي يفكر بتوسيع عملياته على جدار قطاع غزة وان يزيد من قوة ضرباته ضد مطلقي الصواريخ ومنفذي العمليات وانه سيضطر لاظهار خشونة في الرد على المقاتلين حتى لو كانوا يقفون او يختبئون في مناطق مأهولة بالسكان .

من جانبه راى المحلل ايهود يعاري " ان حماس ستستمر في التصعيد الميداني وصولا الى ان تقوم مصر بفتح بوابة رفح وان تخفف من الحصار المضروب عليها .وان كل هذا من اجل ان تطلب اسرائيل من مصر بالتدخل لدى حماس للتهدئة فترد حماس على مصر بشرط فتح بوابات الحدود" على حد قوله .

هذا وقالت اسرائيل ان كتائب غزة قد اطلقت الاربعاء اكثر من 20 صاروخا على مستوطنات النقب الغربي .