الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تنعى شهداء مجزرة جحر الديك وتعتبرها استمرارا للمحرقة

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 22:23 )
غزة -معا- تقدمت الحكومة المقالة بالعزاء إلى كافة عائلات الشهداء الذين ارتقوا نتيجة القصف الاسرائيلي الذي استهدف الأطفال والنساء والمدنيين في منطقة حجر الديك وسط قطاع غزة .

واعتبرت الحكومة المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" أن هذا العدوان يأتي في سياق تنفيذ المحرقة ضد الشعب الفلسطيني التي أعلنها قادة الاحتلال .

واعتبرت الحكومة المقالة :"أن صمود الشعب الفلسطيني , وفشل الحصار في ثنيه عن التمسك بثوابته ومواقفه, وبسالة المقاومة ونجاحها في وقف الاجتياحات أفقدت قادة الاحتلال جادة الصواب, وفضحت نواياه" .

ودعت الحكومة المقالة كافة الأطراف وخاصة الأشقاء في مصر بالعمل الفوري على فتح معبر رفح الحدودي وكسر الحصار ورفع العدوان .

وجددت الحكومة المقالة الدعوة للوزراء والقادة والبرلمانيين والهيئات الرسمية والأهلية في العالم العربي والإسلامي والدولي لزيارة قطاع غزة والوقوف عن كثب على الآثار التدميرية التي لحقت بالقطاع نتيجة سياسة الاحتلال العدوانية .

وتقدمت الحكومة المقالة ووزارة الإعلام والمكتب الإعلام الحكومي بالتعزية من كافة الصحفيين, ومن الزملاء في وكالة رويترز للأنباء ومن الزميل الصحفي شمس شناعة باستشهاد الزميل الصحفي مصور وكالة رويتزر فضل شناعة.

ودعت الحكومة المقالة كافة مؤسسات المجتمع الدولي التي تهتم بحقوق الصحفيين , وإدارة الوكالة بالتحرك السريع, وفضح ممارسات الاحتلال .