الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.الأغا يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وتشكيل لجنـة تحقيـق دولية لمحاكمة مرتكبي المجزرة

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 02:08 )
غزة -معا- استنكرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في وسط قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد 18 مواطنا بينهم المصور الصحفي فضل شناعة ؟

وقال د. الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي صادر عنه اليوم أن التصعيد الإسرائيلي وما يرافقه من أعمال القتل والتدمير في قطاع غزة الذي توالى فيه سقوط 18 شهيداً وأكثر من خمسة وعشرين جريحاً من ضمنهم ثلاثة صحفيين واستهدافه للمساجد ومنازل المواطنين الآمنين يأتي في سياق خطة ممنهجة ومدروسة لإحباط كافة الجهود المبذولة على المستوى الفلسطيني والعربي لإعلان اتفاق التهدئة ، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية بمجازرها هذه لا تريد تهدئة بل تريد ان تبقى المنطقة في دوامة التوتر .

وأوضح د. الأغا أن ما جرى في وسط قطاع غزة مساء اليوم من جرائم هي امتداد للجرائم التي ترتكب يومياً بحق شعبنا عبر الحصار الذي يسقط نتيجته يومياً الضحايا من الأطفال والنساء والمسنين المرضى، واصفاً هذه المجزرة بـ"إرهاب " دولة منظم.

وأوضح د. الأغا أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تنتهك دائماً قرارات الأمم المتحدة وترفض تطبيقها والانصياع لمطالبها وكذلك استمرارها في تجاوزها للأعراف الدولية عبر عدوانها على المدنيين ومساكنهم مما يترتب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وإلزام إسرائيل باحترام الأعراف والمواثيق الدولية وإلزامها بتطبيق قرارات مجلس الأمن 242 ، 338 .

وأوضح د. الأغا ان الشعب الفلسطيني عرف طريقه جيداً نحو الحرية والاستقلال مشيراً إلى انه لن يستلم لهذا العدوان مهما اشتد وسيبقى متمسكاً بثوابته الوطنية ولن يتخل عن حقوقه المشروعة.