الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة عوني الحرتاني تنظم معرضا بعنوان "الطب الاخضر" بالتعاون مع اليونسكو

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 14:27 )
غزة - معا- نظمت مدرسة عوني الحرتاني الثانوية "ب" للبنات معرضا بعنوان "الطب الأخضر"، بالتعاون مع المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وافتتح المعرض مدير التربية والتعليم في شمال غزة, مسلم عبد الحميد مسلم، إلى جانب عدد كبير من رؤساء الاقسام المختلفة في المديرية.

ويأتي ذلك المعرض, استمرار للبرامج والفعاليات اللامنهجية التي توليها مديرية شمال غزة ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي، اهتماما بالغا لما لها من أثر كبير في تنمية المواهب والابداعات لدى الطلبة والارتقاء بمستوياتهم الثقافية والتربوية والعلمية.

وقالت مديرة المدرسة فاتن أبوالكاس, أن الهدف من اقامة هذا المعرض هو إحياء التراث الطبي البديل بعيدا عن المواد الكيماوية والتي تترك آثارا سلبية على صحة الانسان على المدى البعيد, مشيرة إلى الفوائد الجمة التي تتركها الاعشاب الطبية الطبيعية على صحة الإنسان، وهو ما أثبتته الدراسات العلمية الحديثة.

وأوضحت أبوالكأس أن مدرستها, تعتبر عضو في شبكة المدارس المنتتسبة لمنظمة "اليونسكو" والتي تضم (6927) مؤسسة تربوية موزعة على (71) دولة في العالم، ويبلغ عدد المؤسسات التربوية في محافظات الوطن المنتسبة لتلك المنظمة (40) مؤسسة فقط.

من جانبه, قال مدير التعليم مسلم عبد الحميد مسلم, إن التربية عبر البرامج اللامنهجية باتت تتفوق على التربية التقليدية بمسافات بعيدة، ولذلك تولي وزارة التربية والتعليم العالي منذ سنوات اهتماما بالغا بذلك الاسلوب المستحدث، وهو ما يظهر بجلاء من خلال تنظيم العديد من الانشطة والبرامج والمسابقات الثقافية والرياضية.

وثمّن مسلم, الدور الكبير الذي تلعبه الوزارة من خلال أقسام الصحة المدرسية التي تعنى بصحة الطالب عبر تنمية مداركه الصحية، إلى جانب الكشف الصحي الدوري الذي تقوم تلك الأقسام على مدار العام الدراسي، وذلك تأكيدا لمقولة أن العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف مدير التعليم, أن دور المدرسة لم يعد مقصورا على تلقين الطالب المنهاج المقرر فحسب، بل امتد ليشمل كافة مناحي الحياة من ابرزها الجوانب الصحية والنفسية والتربوية، الامر الذي يساهم في تنشئة جيل متكامل قادر على تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها.

وشدد مسلم, على ضرورة إيلاء مزيد من الجهد في سبيل تطوير مختلف الانشطة اللاصفية التي تقام في المدارس، وذلك من خلال إشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات واعضاء الهيئة التدريسية، حتى تعم الفائدة بالشكل المطلوب.

وقام مدير التعليم برفقة الوفد المرافق, بجولة في جوانب المعرض المميز الذي احتوى العديد من الأعشاب الطبيعية ذات الدلالة الطبية، مثمنا الدور الكبير الذي تلعبه إدارة المدرسة في إنجاح كافة الفعاليات المناطة بها.