الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العودة الفلسطيني ينظم مسيرات حاشدة بأوروبا لكسر الحصار على غزة

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 15:02 )
رام الله - معا - تنظم "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" و "مركز العودة الفلسطيني" سلسلة من الفعاليات الأوروبية المطالبة بنجدة أهل غزة قبل وقوع كوارث إنسانية كبيرة بسبب استمرار الحصار.

وتتسارع التحركات في أوروبا المنادية بكسر الحصار المفروض عن قطاع غزة منذ نحو عشرة أشهر، والذي تسبب حتى الآن بموت العشرات من المرضى وينذر بكوارث إنسانية لم يسبق لها في التاريخ الحديث.

وإزاء هذه التداعيات؛ فمن المقرر أن ينظّم اعتصاما جماهيريا حاشدا أمام البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل، الأسبوع القادم، للتضامن مع أهل غزة الذين يتعرّضون لعملية "قتل جماعي" جراء الحصار المشدد المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويوضح عرفات ماضي، الناطق الإعلامي باسم "الحملة الأوروبية لرفع الحصار" في تصريح له من بروكسيل اليوم الخميس، أن الهدف من هذا الاعتصام هو "تضامننا مع أهلنا في غزة، وللضغط على الإتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف حازم برفع الحصار عن غزة".

وقال: " نحن في الحملة نعتبر الحصار المفروض على قطاع غزة عملية قتل منهجي بطيئة بحق سكان القطاع، وانتهاكاً متواصلاً لحقهم في الحياة، وتدميراً مُبرمَجاً لما تبقى لهم من مقومات في الوجود، ومن فرص في العيش السويّ والمستقبل الآمِن".

وكانت قضية الحصار قد تفاعلت في الأسابيع الأخيرة، وقد بلغ الأمر أن تشهد أرجاء القارة الأوروبية موجة تضامنية واسعة النطاق، خرجت فيها جماهير حاشدة إلى الشوارع، وأطفأ الملايين الأضواء في بيوتهم ومساجدهم وكنائسهم واتحاداتهم تعايشاً مع القابعين تحت الحصار.

يذكر أن "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" قد رفعت شعار "كلنا غزة"، الذي حمله المعتصمون في كل أنحاء أوروبا خلال الأسابيع الماضية، وقبالة مقرّ البرلمان الأوروبي، علاوة على الهتافات المدوّية في العواصم والمدن الأوروبية الكبرى.