الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين بلدية نابلس وجمعية الشبان المسيحية

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 16:26 )
نابلس-سلفيت-معا- وقعت بلدية نابلس يوم أمس اتفاقية تعاون مع جمعية الشبان المسيحية لتنفيذ برنامج "الرائد لتمكين الأسر المحرومة أقتصاديا" DEEP المدعوم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP/PAPP وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وقد مثل بلدية نابلس الدكتور حافظ شاهين، نائب رئيس البلدية وعن جمعية الشبان المسيحية هيثم الحموري، مدير مشاريع الجمعية وبمشاركة كل من حسن أبو خضير، رئيس قسم التدريب المهني والسيد بشار الخليلي، منسق البرنامج في مدينة نابلس بالإضافة إلى رجاء الطاهر، مديرة العلاقات العامة في بلدية نابلس.

ويهدف مشروع الرائد لتمكين الأسر المحرومة إلى تمكين سبعمائة أسرة فلسطينية من مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال توفير فرص عمل لبعض أفراد هذه الأسر في عدد من المؤسسات الفلسطينية مع إتاحة الفرصة لغير المؤهلين والعمال غير المهرة ولمدة ثماني عشر شهرا كانت حصة نابلس منها مائة أسرة يتم العمل معها على مرحلتين بحيث تستوعب بلدية نابلس ما ميقارب 50 أسرة/عامل في المرحلة الأولى وعدد مماثل يتم العمل معهم في المرحلة القادمة وبعد انتهاء مدة التشغيل البالغة ثمانية عشر شهرا.

وقد عبر الدكتور حافظ شاهين عن اهتمام بلدية نابلس بمثل هذه المشاريع التي تعمل على التخفيف من نسبة البطالة في المدينة واستجابة للظروف الاقتصادية المتردية التي تعيشها المدينة، مشيرا إلى أن البلدية لها تجربة سابقة من خلال مشاريع التشغيل التي نفذتها ولا زالت تنفذها مع كل من وكالة الغوث والصليب الأحمر والتي كان لها أثر مباشر على المستفيدين من النواحي الاقتصادية والفنية.

من جانبه، أعرب هيثم الحموري عن سعادته وشكره لبلدية نابلس للتجاوب المثمر الذي أبدته البلدية لاستيعاب هذا العدد من العمال موضحا أن هذا المشروع سيفتح آفاقا واسعة للتعاون مستقبلا.

كما أشار الحموري إلى أن نجاح هذه التجربة مع البلدية سيكون حافزا لمبادرات مستقبلية تعود بالفائدة على أهالي المدينة سواء من خلال الدعم الفني للمهنيين وتدريب كوادر وتأهيل الطاقات البشرية أو على مستوى عملية التشغيل والاستيعاب هذا فضلا عن مشاريع الإقراض الصغيرة.

هذا ومن المأمول به أن يتم البدء في عملية تشغيل هؤلاء العمال في مختلف مرافق البلدية في بداية شهر أيار القادم ومن المتوقع أن يتم استيعاب عدد أكبر في المرحلة القادمة.