الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكدوا على حرية الاسرى : مدينة نابلس تحيي يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 16:44 )
نابلس- معا - أحيت نابلس يوم الاسير الفلسطيني باحتفال نظمه نادي الاسير الفلسطيني في نابلس بالتعاون مع لجنة التنسيق الفصائلي وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس ظهر اليوم الخميس، في مهرجان تضامني مع الأسرى في السجون الإسرائيلية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وشارك في المهرجان، الذي نظم على دوار الشهداء وسط المدينة المئات من المواطنين وذوي الأسرى اضافة الى عدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية وبحضور محافظ نابلس د. جمال المحيسن، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية قدورة فارس.

وقال الدكتور جمال محسين في كلمة له نيابة عن الرئيس محمود عباس :"إن قضية الأسرى مركزية وليست قضية يوم واحد من أيام السنة"، مضيفا أن الرئيس ورئيس الوزراء د. سلام فياض وكافة أركان السلطة الوطنية يعتبرون قضية الأسرى قضية جوهرية لا يمكن أن يتحقق سلام دون حلها والإفراج عن كافة الأسرى.

وأدان المحيسن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، مضيفا أن اليوم الذي سنحتفل فيه برحيل الاحتلال أت لا محالة.

بدوره أوضح قدورة فارس أن مهرجان اليوم جاء تكريما لنضالات وتضحيات الأسرى وذويهم، مضيفا أن محافظة نابلس لطالما كرمت القدس وفلسطين بشهدائها وأسراها، وأن نابلس كانت دوما في طليعة المقاومة والاحتلال يعلم جيدا أنها لن تنكسر.

وحمل المشاركون في المهرجان الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى مرددين الهتافات الداعية للوحدة الوطنية والمطالبة بالإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط وقد تخلل الحفل على العديد من الفقرالت الفنية والشعبية .