الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 18:37 )
طوباس-معا- استقبل محافظ طوباس الدكتور سامي مسلم اليوم السيدة تيتسوشي كوندو ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحب عطوفة المحافظ بالضيف مستعرضا الاوضاع العامة في المحافظة، وتقسيمها الجغرافي والديمغرافي والقطاعات الاقتصادية والتربوية والسياحية في المحافظة.

واشار المحافظ الى ان محافظة طوباس تعتبر موقعا استراتيجيا وزراعيا وسياحيا هاماً في فلسطين، منوها عطوفته الى المساحة الاجمالية للمحافظة وعدد سكانها وطبيعتها الجميلة.

واشار الى القطاع الزراعي في المحافظة وطبيعة المشاريع الزراعية التي تم اقامتها ، حيث اطلع الضيف على طبيعة هذه المشاريع وخاصة مشروع زراعة الاعشاب الطبية ومصانع تعليب المنتجات الزراعية في المحافظة، منوها الى الممارسات الاسرائيلية والتي تحد من تطور هذه المشاريع، وصعوبة حركة المواطنين بسبب الحواجز العسكرية الاسرائيلية في هذه المنطقة.

واكد لممثل الحكومة اليابانية على حاجة المحافظة الى العديد من المشاريع الاساسية ، وخاصة الاحتياجات الاساسية في مجال بناء المؤسسات التعليمية وحفر الابار الارتوازية ومد شبكات للمياه وبناء خزانات.

كما واطلع د. سامي الضيف على المزايا الساحية والاثرية والتي تمتاز بها المنطقة وخاصة منطقة المالح واهميتها من ناحية الينابيع العلاجية والتي يجب العمل على استغلالها وتطويرها.

ومن جهته شكر السيد كوندو ممثل اليابان عطوفة د. سامي مسلم، مؤكداً اهمية التعاون المشترك بين الحكومة اليابانية ومحافظة طوباس من اجل تعزيز وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية و الحيوية في المنطقة.

واشار السيد كوندو الى ان الحكومة اليابانية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في هذه المناطق من خلال المنظمات القاعدية والتي تتعلق بالامور الحياتية للمواطنين مثل مشاريع المياه وبناء المدارس واعادة تاهيلها وقد وعد بدراسة الاحتياجات التنموية في المحافظة والمشاريع التي سلمت له.

كما وقام ممثل حكومة اليابان بزيارة لبلدية طوباس وقرية العقبة واللجنة الشعبة لمخيم الفارعة ومجلس قروي واد الفارعة، حيث استمع الى المشاكل والاحتياجات لهذه المناطق.