الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الأسير- أشبال وزهرات فتح في شمال غزة ينظمون مسيرة تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2008 ( آخر تحديث: 18/04/2008 الساعة: 18:01 )
غزة -معا- نظمت دائرة أشبال وزهرات فتح إقليم الشمال اليوم، فعالية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، شارك فيها حشد من أشبال وزهرات منطقة الشهيد حاتم السيسي، ومنطقة الشهيد فضل ريحان، ومنطقة عيلبون، ومنطقة الشهيد محمد الموسى.

ورفع الأطفال المشاركون يافطات تطالب بالإفراج عن الأسرى، ورددوا الهتافات الوطنية، كما شارك مجموعة من أشبال منطقة الشهيد حسين أبو هليل بعرض لدراجات هوائية حاملين رايات فتح وشعارات تطالب بحرية الأسرى .

بدوره شدد حسن الوالي مفوض الدائرة، عضو قيادة إقليم الشمال على ضرورة الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال، وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفعلي لتبييض السجون لما بتعرض له الأسرى من معاناة يومية ومعاملة سيئة .

وقال محمود الكحلوت مفوض الأنشطة والفعاليات في الدائرة بان هذه الفعالية للتأكيد على أن قضية الأسرى، قضية عادلة ويجب حلها حلا عادلا بالإفراج الشامل والكامل عنهم جميعا .

وقال بان فتح قدمت خيرة أبنائها وقادتها فداء للوطن ومازالت تقدم من اجل قضايانا العادلة وهي القدس والعودة والأسرى .

هذا وعبر الأطفال المشاركون كل بطريقته الخاصة على تضامنه مع الأسرى خلال الفعالية إما بشعارات رفعوها أو بصور ذويهم التي حملوها بأيديهم التي حرمها الاحتلال من اللعب .

الزهرة أمل أبو غبن ابنة أخ الأسير جهاد أبو غبن , طالبت بتوجيه الأنظار والجهود إلى قضية الأسرى لما يلاقوه من تعذيب وحشي وهمجي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية وطالبت المعنيين بالتدخل للسماح لعائلات الأسرى بزيارة أبنائهم

وبكلمات بريئة خرجت من قلب يعشق الحرية استغرب الطفل خالد العطاونة ابن أخ الأسير باسل العطاونة صمت العرب تجاه قضية الأسرى، وطالبهم بصوته الصغير بالعمل على تحريرهم .

وفي نهاية الاعتصام وقـّّّّع الأطفال المشاركون بأيديهم الصغيرة على يافطة كتب عليها " أشبال وزهرات فلسطين يصرخون لابد للقيد أن ينكسر" .