الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المنتدى الثقافي- بيت عنان ينظم يوما تضامنيا مع قرية النبي صموئيل المحاصرة

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 07:43 )
القدس-معا- نظم مركز المنتدى الثقافي، بالتعاون مع منظمة معاقون بلا حدود ومجلس قروي النبي صموئيل وبعد صلاة الجمعة مباشرة، يوما تضامنيا مع قرية النبي صمؤيل المحاصرة وذلك على اراضي القريه.

واشتمل هذا اليوم على مهرجان تضامني حضره رئيس مجلس القرية، ورئيس مركز المنتدى الثقافي، ورئيس منظمة معاقون بلا حدود المحامي محمد بركات ومنسقها في محافظة القدس جميل الهشلمون وجمع غفير من المواطنين واهالي القرية.

وألقى رئيس مجلس قروي النبي صمؤيل كلمة رحب من خلالها بطاقم مركز المنتدى الثقافي، وقدم لمحه عن قرية النبي صموئيل وما تتعرض له من مضايقات حيث تمنع سلطات الاحتلال اي مواطن من الدخول الى القرية الا اذا كتب في هويته انه من سكانها.

وطالب المؤسسات الدوليه التي تعنى بحقوق الانسان و السلطه الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني بالتدخل و زيارة هذه القريه المحاصره .

من جانبه القى حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي كلمه اوضح ان هدف هذا اليوم التضامني هو التعبير عن الرفض لسياسة الحصار الذي يفرضه الجنود الاسرائيليين على القريه .

واكد ان اهمية النشاطات في القريه لها مضامين اجتماعيه ووطنيه وقال ياتي هذا النشاط في سياق نشاطات المنتدى في منطقة شمال غرب القدس .

والقى المحامي محمد بركات رئيس منظمة معاقون بلا حدود كلمه اثنى فيها على العلاقه ما بين المنتدى الثقافي و منظمة معاقون بلا حدود وتطرق الى المضايقات الاسرائيليه على القريه والتي تهدف الى تهجير اهلها منها.

واكدت ختام الفقيه الناشطه في دائرة الطفل في المنتدى الثقافي على اهمية اقامه فعاليات مختلفه ومن ضمن الفعاليات فعاليات خاصه باطفال هذه القرية و التي تهدف الى التفريغ عن النفس ومن خلال برنامج الفرح و المرح الذي سيقدمه طاقم من المشرفين من مركز المنتدى الثقافي و البالغ عددهم (13) مشرفا و مشرفه.

وبعد ذلك طافت مسيره كشفيه قدمتها الفرقه الكشفيه التابعه لمركز المنتدى الثقافي شوارع القريه بمشاركة اطفال اهالي القريه وتلى ذلك فعاليات يوم فرح و مرح اشتملت على قراءة القصص و الالعاب الرياضيه و الرسم على الوجه و الرسم على الورق بالالوان المائيه و في نهايه هذا اليوم التضامني تم توزيع القصص على الاطفال وقد استغرق هذا اليوم التضامني (3) ساعات .

يذكر ان قرية النبي صمؤيل عدد سكانها 259 تسمه و يحيطها من اربع جهات مستوطنات اسرائيليه و يمنع اهلها من بناء اي بيت جديد .