الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال فلسطين يرسمون الحلم مع "صوتنا فلسطين"

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة صوتنا فلسطين (Onevoice) ,وبالتعاون مع مركز الدراسات النسوية في مدينة نابلس نشاط رسم مع الأطفال في منتزه إسعاد الطفولة يوم الأربعاء، تحت عنوان (تخيل فلسطين عام 2018 بعد مرور عشر سنوات على تحقيق الاستقلال و السلام ).

وشارك في هذا النشاط ما يزيد عن 40 طفلا وطفلة من عمر 8-10 سنوات، حيث قام الأطفال برسم أحلامهم وأفكارهم على قطعة قماش بيضاء كبيرة، كما عبر الأطفال عن أحلامهم في السلام و قيام دولة بدون حواجز ولا احتلال ومع تطور اقتصادي واجتماعي.

وفي هذا السياق قال الطفل عمر (10 سنوات) قائلا "بتخيل فلسطين من دون حواجز و مافش حدا يخوفك ويطخك و يحبسك" ويهدف هذا النشاط لجعل الأطفال يحلمون بمستقبل واعد، ويتخيلون فلسطين من دون احتلال وقد تحقق السلام.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها مؤسسة صوتنا فلسطين(Onevoice) واهمها مشروع تخيل فلسطين عام 2018 و الذي يجري بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي عن طريق مسابقة كتابه الخاطرة للأطفال من الصف السابع إلى العاشر في جميع مدارس الوطن تحت عنوان "تخيل فلسطين عام 2018 بعد مرور عشر سنوات على تحقيق الاستقلال و السلام" و تم جمع الخواطر من المدارس واختيار افضلها ،هذا وسيتم نشر أسماء الفائزين والتفاصيل لاحقا في الصحف.

الجدير بالذكر أن مؤسسة صوتنا فلسطينOnevoice)) هي مؤسسة أهلية غير حزبية تعمل لرفع صوت الأغلبية الصامتة من الشعب الفلسطيني وحثهم على المشاركة في عملية صنع القرار من اجل الوصول إلى حل عادل و شامل، يضمن إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.