الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توأمة ستافنغر النرويجية- النابلسية تزور مراكز مخيم عسكر الجديد

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 15:22 )
نابلس- معا- استقبل امجد الرفاعي مدير مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد، اليوم، وفد توأمة نابلس من مدينة ستافنغر النرويجية، وذلك بحضور أمين سر لجنة تأهيل المعاقين يوسف أبو سرية ، ومنسق الأنشطة والبرامج ناصر أبو زر، والمربي زياد سحلوب من التربية والتعليم ، وعبود العكر من بلدية نابلس، وغيرهم المتطوعين وممثلي الفعاليات الرسمية والأهلية في المنطقة.

وفي كلمته نيابة عن مركزي انتماء ودارنا شكر الرفاعي الوفد الزائر مثمناً جهوده المتضامنة مع المخيم بشكل خاص والمحافظة بوجه عام ، مؤكدا على عمق العلاقات الوثيقة ما بين الشعبين الفلسطيني والنرويجي.

وشرح الرفاعي للوفد الإستراتيجية التي اتبعها مركز التطوير المجتمعي والتي تمثلت بالاتحاد والتعاون المتبادل مع مركز دارنا لتنمية مبادرات الشباب والمواطنين، وجمعية انتماء نابلس، واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في منطقة عسكر الجديد.

وتكون الوفد من عدة شخصيات متضامنة، وممثلة عن بعض المؤسسات التعليمية والأهلية في النرويج ، وعلى رأسهم السيدة اندي رئيسة التوأمة النرويجية مع نابلس، والتي أعربت عن سعادتها بالزيارة خاصة في نابلس التي وصفتها في كلمة مقتضبة بالمحافظة المفعمة بالحياة والحب وطيبة أهلها رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها.

وتخلل حفل الاستقبال العديد من الفقرات الفنية كان من أبرزها، لوحة الرقص الشعبي التي قدمتها فرقة مشاعل فلسطين التابعة للتطوير المجتمعي، وفقرة العزف على العود للشاب نضال كلبونة، بالإضافة إلى زاوية الأكل الشعبي الفلسطيني، وتولى عرافة الحفل الناشط المجتمعي محمود الشوبكي.

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جملة من النشاطات والفعاليات التي تنفذها مراكز نابلس الناشطة، والتي تسعى إلى رفع المعاناة والحصار عن المحافظة من خلال كسب تضامن المؤسسات العالمية خاصة الأوروبية، والكشف عن الوجه الحضاري والأصيل لنابلس وإخراجها من دائرة التهميش والتغييب.