الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة ليلي هامر

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 17:14 )
بيرزيت-معا- وقع رئيس جامعة بيرزيت د. نبيل قسيس اليوم السبت اتفاقية تعاون مع الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا في تروندهايم، ممثلة برئيس الجامعة توربجورن ديجيرنز وجامعة ليلي هامر، بحضور رئيسة بلدية تروندهايم النرويجية، ونائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الأكاديمية د. عبد اللطيف أبو حجلة، ونائب الرئيس للشؤون المجتمعية د. غسان الخطيب، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. سامي الصيرفي، وعميد كلية الآداب د. ماهر حشوه وعميد كلية الهندسة د.فيصل عوض الله ورئيس دائرة التربية وعلم النفس د. إبراهيم مكاوي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء برنامج ماجستير في علم النفس المجتمعي والذي سيتم طرحه في دائرة التربية وعلم النفس في كلية الآداب بالتعاون مع دائرة علم الاجتماع ومعهد الصحة العامة والمجتمعية.

ووفقاً لهذه الاتفاقية فإنها ستكون مدعومة من قبل الإتحاد النرويجي للجامعات لدعم إنشاء برامج الماجستير.

وأشار د. أبو حجلةالى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة الاتفاقيات الموقعة بين جامعة بيرزيت والجامعات النرويجية المختلفة، حيث يعود التعاون إلى عام 1994 الذي بدأ مع جامعة بيرغن النرويجية ومن ثم جامعة أوسلو، بالإضافة إلى جامعة العلوم الحياتية وجامعة ليلي هامر والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا في تروندهايم.

وأوضح د. أبو حجلة أن رئيسة بلدية تروندهايم جاءت لتدعم توقيع الاتفاقية، خاصة وأن هناك توأمة بين بلدية رام الله وبلدية تروندهايم، مضيفاً أن اتفاقيات التعاون الموقعة مع الجامعات النرويجية هي من أنحج الاتفاقيات الأكاديمية بين جامعة بيرزيت والجامعات الأوروبية.

يذكر أنه تم خلال اللقاء استعراض أفق التعاون في حقول معرفية وأكاديمية أخرى كالهندسة والعلوم والمياه والآثار والتربية، حيث سيتم التواصل بين الجامعة والمختصين في هذه الحقول لإمكانية استحداث تعاون في هذه المجالات.