الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم مسابقة ثقافية مركزية لمدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 18:33 )
قلقيلية -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مسابقة ثقافية مركزية لمدارس المديرية، وذلك بالتعاون مع جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ضمن فعاليات أسبوع الثقافة والأدب الفلسطيني.

وشارك في المسابقة الثقافية المركزية 87 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الأساسية العليا والمرحلة الثانوية يمثلون 29 مدرسة من مدارس محافظة قلقيلية ، حيث تم تنظيم الدوري الثقافي في قاعتي مكتبة بنات الشيماء الثانوية ومكتبة ذكور السعدية الثانوية.

وافتتح المسابقة المركزية يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية ، والقى كلمة أكد فيها على أهمية المسابقات الثقافية في تنمية المخزون المعرفي لدى الطلبة ، وفي التنافس الايجابي بينهم ، وفي توجيه طاقات الطلبة نحو الثقافة والتعلم الذاتي خلال أوقات الفراغ والعطل.

وأشار عودة إلى أن مديرية التربية والتعليم نظمت العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية إحياءً لأسبوع الأدب والثقافة الفلسطيني ، شاكرا المدارس المشاركة في المسابقة ، مضيفا بأن الكل فائز من خلال المشاركة في المسابقة ، كما شكر الطاقم المشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة ، و شكر أيضا المؤسسات الراعية لهذه المسابقة .

بدوره قال مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه المسابقة نظمت على نظام الدوري وخروج المغلوب من مرة واحدة من المسابقة وتأهل الفائز للمرحلة القادمة حيث أجريت القرعة بين مدارس المديرية المشاركة.

وأضاف عفانة انه تم تشكيل لجان لوضع الأسئلة وتنظيم المسابقة وإدارتها ورصد العلامات تكونت من حنان عيّاد ومعاذ نزال من قسم النشاطات التربوية ، وإسماعيل عناية ومروة اجبارة وهنادي أبو حجلة من قسم الإشراف التربوي ، ومعلم اللغة العربية محمد أبو سمرة ومجموعة منتقاة من معلمي ومعلمات المدارس ، حيث قامت لجنة وضع الأسئلة باختيار أسئلة ثقافية متنوعة تتناسب مع مستويات الطلبة وقام بتقديم المسابقات حنان عيّاد لمسابقة الإناث ومحمد أبو سمرة لمسابقة الذكور .

وتأهل للمرحلة النهائية لمسابقة الذكور كل من فريق مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية وفريق مدرسة ذكور اماتين الثانوية ، في حين تأهل للمرحلة النهائية لمسابقة الإناث كل من فريق مدرسة بنات جيت الثانوية ، وفريق مدرسة بنات حجة الثانوية ، حيث من المقرر إجراء المرحلة النهائية من المسابقة في مهرجان ثقافي خلال الأسبوع القادم .

واشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة الثقافية المركزية قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .