الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في عدد من المحافظات تجتمع وتتخذ مجموعة من القرارات

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 18:51 )
رام الله-معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (11/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي، بحضور الدكتور هاني الحروب مدير عام المديرية وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (15) ملفاً وبعد مناقشتها، أخذت القرارات التالية: الموافقة على ترخيص مبنى قائم مع دفع غرامة 10% في دير أبو مشعل، والموافقة على ترخيص مبنى مقترح سكن زراعي في قرية دير إبزيع، كذلك الموافقة على ترخيص البناء المقترح لمدرسة في قرية شقبا.

وطلب تعديل مخططات بناء مقترح سكن "أ " في قرية جفنا، وتعديل مخططات البناء المقترح سكن "ب" في قرية كفر نعمة، وفي رام الله تم رفع ملف بناء قائم وشارع بجانبه إلى المستشار القانوني في الوزارة لإبداء الرأي، كذلك رفع ملف محطة محروقات إلى مجلس التنظيم الأعلى. والموافقة على القيام بإجراءات الترخيص لبناء مقترح سكن ب في قرية عابود. وتم تأجيل ملف ترخيص محجر في قرية عطارة لحين الإطلاع على رؤية وزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة. وأيضاً العمل على إزالة المخالفة والاعتداء على الشوارع في قرية كفر عين.

أما بخصوص مشاريع المخططات الهيكلية والتعديلية والإفراز، فقد تم تشكيل لجنة فنية لدراسة الإعتراضات على مخطط هيكلي قرية أبو إشخيدم. وعدم الموافقة على مشروع تعديل تنظيمي لاقتراح شارع جديد في مدينة البيرة، وتم قبول الاستئناف المقدم لمشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الإستعمال من سكن ب إلى مباني عامة في مدينة رام الله وإيداع المشروع للإعتراضات.

في حين المشروع التفصيلي لتنظيم شوارع في ترمسعيا، يتم العمل على توسعة الشوارع إلى 10 م على أن يعرض على اللجنة الإقليمية بعد التعديل. وتم الموافقة على معاملة إفراز في قرية عطارة.

وفي محافظة نابلس عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم (8/2008) برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي، وبحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات الاعضاء، وناقشت اللجنة العديد من الملفات.

واتخذت القرارات التالية: الموافقة على افراز في قرية صرة، والموافقة المبدئية على ترخيص محطة وقود في قصرة ورفع المشروع لمجلس التنظيم الاعلى لمنح الموافقة الاولية، وايداع مشروع تنظيمي خاص ببلدية نابلس للاعتراضات، وتحويل مشروع تنظيمي خاص ببلدية نابلس للكشف، وايداع مشروع تنظيمي خاص ببلدية سبسطية للاعتراضات واعادة مشروعين اخريين لسبسطية للدراسة، والموافقة على ترخيص بئر مياه لبلدية نابلس في قرية برقه، والموافقة على ترخيص بناء في قرية صرة، والنظر في استئناف مقدم على قرار في بلدية نابلس لاتخاذ القرار المناسب بخصوصة.

وفي سلفيت عقدت اللجنة الاقليمية في المحافظة جلسة لها برئاسة مدير عام الحكم المحلي وتم دراسة مجموعة من الملفات، اهمها متابعة مشاريع هيكلية لبلدات دير استيا والزاوية ودير بلوط وفرخة.