الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون السلام بطولكرم يخصص برنامج "رسالة الى الأحبة" الخاص بالأسرى بمناسبة يوم الأسير

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 12:58 )
طولكرم - معا - على شرف السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني، خصص تلفزيون السلام المحلي في طولكرم إحدى حلقات برنامجه " رسالة الى الأحبة " الخاص بالاسرى، للحدث عن يوم الاسير، وكشف معاناة الاسرى، وممارسات الاحتلال الاسرائيلي وسجانيه بحقهم، وتضحياتهم الجسام داخل الاسر.

واستضاف البرنامج للحديث عن الأمور كل من حليمة ارميلات مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم، ونضال الجلاد عضو مجلس إدارة نادي الاسير، وعاطف عطا مدير مكتب وزارة شؤون الأسرى والمحررين في طولكرم، وصايل خليل ممثل عن فصائل العمل الوطني، بحضور مجموعة من اهالي وذوي الاسرى والمعتقلين.

واقيم البرنامج الذي بث مباشرة على الهواء، في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات في المدينة.

واستعرض المتحدثون في البرنامج اهم معاناة الاسرى وما يمارس ضدهم من قبل السجانين في داخل المعتقلات والسجون الاسرائيلية، كاشفين الاساليب التي تمارس بحقهم، سواء من خلال التحقيق والعزل الانفرادي نهاية بالسجن.

وتطرق المتحدثون الى سياسة المنع الأمني التي تنتهجها حكومة الاحتلال بحق آلاف العائلات الفلسطينية والتي تحرمهم من زيارت أبنائهم الاسرى تحت حجج أمنية واهية، مؤكدين ان الاحتلال يسعي من خلالها الى معاقبة كافة ابناء وعائلات وذوي الاسرى، معربين عن سخطهم لهذه الخطوة التي تتعارض وحقوق الانسان والاسرى في كافة الدول.

وثمّن المتحدثون دور الاسرى على مر السنين، بدء بوثيقة الوفاق الوطني، نهاية بالوحدة الوطنية التي تتجلى فيما بينهم وتغيب عن الساحة الفلسطينية في الوقت الحالي بسبب حالة الانقسام الحاصل ما بين الضفة وغزة، خاصة بعد " الإنقلاب " الحاصل في قطاع غزة.

وتخلل البرنامج مكالمة هاتفية من سجن النقب الصحراوي، حيث تحدث الصحفي الأسير إياد إرميلات، الذي حيّا أبناء الشعب الفلسطيني الذي يقف في هذه الأيام وقبلها مع الاسرى، مشدداً على ضرورة تفعيل النشاطات الداعمة للأسرى وتضحياتهم، وذلك للرفع من معنوياتهم ومدّهم بالقوة والعزيمة والإرادة والصمود.

وطمأن الأسير إرميلات أبناء شعبنا الفلسطيني ان الأسرى في السجون متوحدين، وتكّرس بينهم الأخوة والمحبة، إلا انه ينقصهم رؤية الوحدة الوطنية خارج السجون، وعودة اللحمة الى ابناء الشعب وخاصة حركتي فتح وحماس، داعياً الى الإلتفاف للشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة.

هذا وتخلل البرنامج عدة مداخلات من اهالي وذوي الاسرى الحضور، الذين أكدوا انهم في إشتياق متواصل لابنائهم، داعين الى العمل الجاد والمتواصل من اجل اطلاق سراحهم بكل الوسائل، مطالبين القيادة الفلسطينية للعمل الجاد والمكثف من اجل اطلاق سراحهم.