الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح توزع كفالات الأيتام الشهرية بدعم من الكويت والإمارات ومسلمي أوروبا

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 15:02 )
غزة - معا - قامت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، اليوم الأحد، بتوزيع مساعدات مالية على أسر الأيتام، في محافظات غزة والضفة الغربية وذلك بدعم من فاعلي خير في الإمارات والكويت ومسلمي ألمانيا والسويد والدنمارك .

وقالت إدارة الجمعية بأنه قد تم توزيع 31450 شيكلا ما يعادل 9000 دولارا أمريكيا بواقع 110 شيكلا لكل يتيم في مناطق الضفة الفلسطينية وقطاع غزة .

من جهته، قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ، عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، أن توزيع هذه المساعدات تأتي في اطار التزام الجمعية برعاية الأيتام وأبناء الشهداء ، مؤكداً أن الجمعية ستستمر في توزيع المساعدات على الأيتام من أجل خدمة أوسع شريحة منهم، تماشيا مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية نتيجة الحصار.

وأضاف الشيخ طنبورة والمتواجد الآن في دولة قطر الشقيقة في اطار جولة خليجية تستهدف جلب الدعم للفلسطينيين، إن الأوضاع الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في غزة تستدعي بذل الكثير من الجهود في سبيل التخفيف عنهم، موجها شكره إلى أهل الخير في الإمارات والكويت والسويد والدنمارك وألمانيا، ولكافة المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية والإسلامية والذين يواصلون مد يد العون والمساعدة والكفالات الشهرية لأسر الأيتام من أبناء الشعب الفلسطيني ، مهيبا بالكافلين الذين لم يرسلوا كفالاتهم بالعمل على سرعة إرسالها للأيتام لأنهم بأمس الحاجة إليها في ظل الوضع الراهن .

وتساهم الكفالات والمساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية في فلسطين، وخاصة جمعية الفلاح الخيرية، بالتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية المتردية .

وتقول الحاجة منى البراوي أن المساعدة الشهرية التي تتلقاها من جمعية الفلاح ككفالة شهرية لأطفالها الأيتام، تساهم بشكل كبير في تخفيف العبء الاقتصادي الكبير عنها خاصة في ظل ارتفاع الأسعار موجهة شكرها الجزيل لجمعية الفلاح على هذه المساعدة ، داعية أهل الخير أينما كانوا بأن يمدوا يد العون لأبناء شعبنا الفلسطيني .