الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب "فدا" برفح يطالب المجتمع الدولي بفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 16:56 )
غزة - معا - عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، اجتماعاً للجنة التحضيرية التي شكلت للتحضير لعقد المؤتمر الثالث لفدا في محافظة رفح، لدراسة الوضع السياسي الراهن، والأوضاع الداخلية لـ "فـدا" بمحافظة رفح.

وترأس الاجتماع منصور أبو رضوان نائب الأمين العام, وفواز النمس أمين سر الحزب برفح.

واستعرض أبو رضوان, في الكلمة الافتتاحية، الوضع السياسي الراهن والأوضاع الداخلية لـ " فـدا"، ودعا المجتمع الدولي إلى أجبار إسرائيل على رفع حصارها عن قطاع غزة فورا, ووقف إجراءات العقاب الجماعي المتمثلة إلى جانب إغلاق المعابر بقطع الكهرباء وعدم تزويد غزة بالوقود، واعتبار هذا الأمر عقاب جماعي يتناقض مع القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين إثناء الحرب للعام 1949.

وشدد أبو رضوان, بأن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ينظر بخطورة بالغة لمجمل الإجراءات الإسرائيلية في قطاع غزة والتي تطال المدنيين العزل.

ووصف فواز النمس, الوضع الاقتصادي لقطاع غزة بالكارثي والمنهار كليا، محذرا في الوقت ذاته من خطورة ما يعتزم الجانب الإسرائيلي اتخاذه قريباً من خطوات عقابية.

وأكد النمس, بأن القضية الفلسطينية تمرّ الآن بمنعطف خطير وبظروف غاية في الدقة والحساسية، وهذا يستوجب من الجميع أن يتحمل مسؤولياته وأن يغلّب المصلحة الوطنية على كل الاعتبارات الحزبية والفئوية الضيقة وأن تنصب جهود الجميع من أجل إعادة اللحمة للشعب الفلسطني.

وفي نهاية الاجتماع أقر المشاركون، الخطة العامة لـ "فـدا" في المحافظة، والتي تشمل استكمال عملية التوسع والبناء الحزبي، وعقد مؤتمرات المحليات وصولاً لعقد مؤتمر المحافظة، والارتقاء بوعي وكفاءة أعضاء وكادر الحزب، وجباية الاشتراكات ورسوم الانتساب، وتنمية الموارد المالية .

وفور انتهاء الاجتماع, زار وفد من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " بمحافظة رفح، الاسير المحرر جميل الندى الذي قضى فترة طويلة من حياته في سجون الاحتلال.